هل اعادة ضبط المصنع للهواتف تساعد عل ازالة الفيروسات ؟

السؤال

السؤال الاهم الذي يطب العديد من مستخدمي الهواتف الذكية معرفته وهي هل ان اعادة ضبط المصنع للهواتف الذكية سوف تؤدي الى ازالة الفيروسات والبرمجيات الخبيثة التي تصاب بها هذه الهواتف ؟

لان هناك الكثير من الفيروسات تعود الى العمل حتى وان تم تفريغ الجهاز بالكامل من الملفات وتم اعادة ضبط المصنع لها .

تم الحل 1
ali 2020-10-09T15:30:29 1 إجابة 2

إجابة ( 1 )

  1. ليس دائما اعادة ضبط المصنع يؤدي الى ازالة الفيروست لان البرمجيات المتطورة تكون على الاغلب في سم الاسترداد الخاص بالهاتف وتظهر مباشرة بعد الانتهاء من اعادة ضبط المصنع وتبدأ بالعمل من جداد وهناك انواع من الفيروسات تكون مخزونة في بطاقة SD CARD التي تحتوي على الصور ومقاطع الفيديو وباقي الملفات وبمجرد عمل اعادة ضبط سوف تعود للعمل من جديد.

    من امثلة الفيروسات التي لا تتأثر مهما عملت من اعدادات خاصة بأعادة الضبط هو فيروس xHelper الذي سوف يبقى الا في حالة تم استخدام تطبيق مكافح الفيروسات وقضيت عليه بشكل نهائي وهذا يجعلنا نصل الى معلومة ان ليست جميع الفيروسات مبرمجة بدقة وهناك انواع قوية واخرى ضعيفة يمكن التخلص منها بطريقة اعادة الضبط.

    اما الفيروسات المتطورة فلا يكفي عمل اعادة ضبط المصنع وانما استخدام افضل تطبيق خاصة بمكافحة الفيروسات وعمل فحص شامل للهاتف للتخلص من كل انواع البرمجيات الخبيثة التي يمكن ان تؤثر على النظام بالاضافة الى امكانية سرقة البيانات الخاصة بك.

    نظام اندرويد هو اكثر الانظمة المستخدمة عالميا ولهذا اتجهت انظأر المبرمجين ممن يصنعون هكذا برامج خبيثة عليه بالاضافة الى نظام ويندوز الذي يعتبر صناعة الفيروسات عليه ذات ثقل كبير على عكس هواتف ايفون وانظمة ماك ولينكس.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة