هل اغلاق Yahoo Answer يعتبر خسارة في عالم الويب ؟

السؤال

Yahoo Answer يعتبر من المواقع الكبيرة والمرغوبة كثيرا في مجال الاسئلة والاجابات التي تدعم اغلب بلدان العالم ويرتادها الكثير من المستخدمين ولكن شركة ياهو بدأت تتثاقل من تحمل المسؤولية كثيرا.

لماذا شركة ياهو بدأت في اغلاق خدماتها المهمة ؟ هل سوف تخطوا خطى جوجل وتنشئ خدمات افضل للمستخدمين ؟

تم الحل 1
AdmiN 4 أشهر 2021-04-13T16:07:29+03:00 0 إجابة 15 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-04-17T18:27:09+03:00

    Yahoo Answers تنهي خدماتها بعد عمل لمدة طويلة تصل الى 16 سنة من العطاء حيث ان هذه الخدمة كانت مرغوبة كثيرا لدى العرب ولكن فجأة تخلى عنها مستخدمي العالم العربي وتوجهوا نحو كورا وحسوب والسبب معروف سوف نسردها أدناه والذي كان إحدى أهم الانعطافات التي شهدتها شركة ياهو.

    بدلا من ان تطور شركة ياهو الماسنجر الخاص بها الذي كان يحظى بشعبية كبيرة على مستوى العالم قامت بالغاء البرنامج ولم تطور تطبيقات منافسة الى واتساب أو فيسبوك ماسنجر وغيرها وهذا ادى الى عزوف الكثير من المستخدمين حول العالم بالاضافة الى انهائها خدمات مكتوب.

    بقيت خدمة الاجابات ولكنها على مستوى اللغة الانجليزية فقط ورغم نشاطها ولكن شركة كبيرة بحجم ياهو تجد ان الاقبال على هذه الخدمة بدأ يتناقص والسبب هو عدم ارتباط الكثير من مستخدمي عالم الانترنت بالبريد الالكتروني التابع لهذه الشركة والتي لم تطور نفسها نهائيا ولكنها الى الآن تعتبر الموقع رقم 11 على مستوى العالم.

    اجابات ياهو

    على عكس اجابات جوجل فان ياهو سلمت من العبث والكلمات البذيئة وكانت محط الكثير من المخلصين ولكنها ارتأت ان تستغل المصروفات على الخوادم التي تستضيف هذه الخدمة لأنشاء وتطوير خدمات اخرى سوف تنفع المستخدمين في المستقبل القريب لمنافسة من جديد على عكس الترتيب.

    لكل مستخدم الحق في الحصول على نسخة احتياطية من كل اسئلته واجاباته التي طرحها ولا يسمح لأي طرف من الحصول على نتاج اعمال غيره الى يوم 4 من شهر مايو الذي سوف يكون تاريخ اسدال الستار عن هذه الخدمة على امل تحسين الخدمات داخل المنصة هذه.

    شركة ياهو تمتلك محرك بحث هزيل جدا لا يعتمد عليه نهائيا وكل ما تبقى لها هو توجيه المستخدمين كل حسب لغته الى صفحة مليئة بالاخبار المتجمعة من مواقع اخبارية متنوعة ويتم التوجبه اليها مع بريد الكتروني نادرا ما يستخدمه احد وخاصة مع تطور بريد جوجل وتطبيقات المحادثة المختلفة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة