هل الأكل أثناء التمرين مفيد للجسم ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هل تناول الطعام اثناء التمارين الرياضية مفيد للجسم ؟ ان كان يسبب ضرر للجسم فما هي هذه المضار وان كان نافع فما درجة النفع ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-09-04T15:29:48+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لا ينصح بالأكل خلال التمرين في المنزل او الصالة الرياضية الا ان كانت قطعة فاكهة صغيرة  يمكن ان تسند الجسم لفترة التمرين الرياضي المتبقية وحتى هذه القطعة لا انصح بها شخصيا والسبب هو حصول تغيرات في هرمونات الجسم وخاصة تعزيز الأنسولين خلال التمرين وباقي الهرمونات وانعدام التركيز في التمارين الرياضية التي تقوم بها.

    يفضل تناول الطعام قبل التمرين بساعة على الاقل وان كانت المدة أطول يكون ذلك افضل وان الماكولات التي تناولتها قد تم هضمها لكي تستطيع ان تقوم بممارسة التمارين بحرية تامة اما ان كنت جائعا فيمكنك إكمال التمارين بشكل خفيف وإنهاؤها وبعد ذلك تناول الطعام بعد فترة لا تقل عن نصف ساعة.

    الأجسام التي تحتاج الى بناء العضلات يتطلب منها تناول وجبة طعام قبل التمرين بساعة كاملة ووجبة بعد التمرين بساعة او نصف ساعة ايضا. يفضل ان تكون كمية الكربوهيدرات والبروتين منتظمة كافية لامداد الجسم بالطاقة اللازمة للتمرين وتعويضها عن طريق مصادر الكربوهيدرات ومن ثم ضمان غذاء كامل للعضلات قبل وبعد التمارين.

    الأجسام التي تحتاج الى تخسيس فهي تحتاج الى تقليل الكربوهيدرات بشكل كبير والاعتماد على البروتين من اجل استنفاذ الطاقة التي توفرها الكربوهيدرات ويبدأ سحب الطاقة من الدهون عن طريق تحللها الى ثاني اوكسيد الكربون والماء بالتالي يحقق الجسم غايته في تنزيل الوزن.

    الإجابة النهائية : لا ينصح نهائيا بتناول الطعام أثناء التمارين فبينما تتمرن حاول شرب الماء والمكملات التي يتم شربها فقط ولا ينصح نهائيا بتناول الطعام خاصة ان كان التمرين يتطلب الركض او التمارين القوية التي تحتاج منك الى نشاط كبير.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )