هل الابتلاء ناتج عن محبة الله للأنسان أم هو سخط من الله تعالى ؟

السؤال

الابتلاء يصيب الجميع وكل منهم على قدر معين في حياته فمنهم من يفقد شخص عزيز واخرين لا يحصلون على ما يتمنون مع الكثير من الحالات المختلفة … هل الابتلاء محبة أم سخط من الله تعالى ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-07-23T20:57:58+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-24T16:44:51+03:00

    الابتلاء أمر مفروغ منه من الله تعالى لأنه صرح في كتابه الكريم وقال ( ليبلوكم أيكم أحسن عملا ) فالبلاء يمكن ان يصيب الناس بمستويات معينة وهذا يعود الى الله تعالى فالابتلاء أنواع كثيرة يمكن ان تبتلى بزوجة او ابن وربما فقدان شخص عزيز او عدم القدرة على ايجاد عمل او وجود اشخاص يعتبرون معوقات في حياتك وهكذا.

    المطلوب عند التعرض الى الابتلاء هو الصبر وعدم التهور والاستمرار على رباطة الجأش لحين الوصول الى الفرج الذي يمكن ان يغير مسار حياتك بالكامل ويؤدي بك الى التقدم في حياتك وان الابتلاء يمكنه ان يصنع منك انسان أقوى واكثر حكمة من السابق يمكنك ان تسعى في حياتك بشكل أفضل من السابق.

    الابتلاء يمكن ان يكون فردي أو جماعي فالفردي يصيب شخص معين او عائلة محددة او يمكن ان يصيب بلد معين وحتى العالم كله يمكن ان بتليه الله تعالى كما حصل في هذا الفيروس كورونا ولو ان الاخبار والبعض يخبر ان هذا الفيروس صناعة بشرية ونشره تم بطريقة مقصودة ولكن على كل حال تم فقدان السيطرة عليه.

    الابتلاء يعتبر حب من الله تعالى للعباد الصالحين لزيادة اجرهم امتحان لاخرين من اجل مساعدتهم في العودة الى الله تعالى وضمن الابتلاء يمكن ان يكن عقاب لأقام اخرين كفرا بما انزل الله تعالى انكرا كتابه العزيز خاصة ممن يدعون انهم على دين الاسلام يسعون في الاصلاح وهم في الحقيقة مفسدين.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة