هل الابر الصينية مفيدة في التخسيس ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

بالنسبة الى التخسيس فان الطرق الخاصة به كثيرة ولكن هناك الكثير ممن يستخدمون اساليب اخرى من ضمنها الإبر الصينية .. كيف تساهم الإبر الصينية في عملية التخسيس ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-03-09T20:40:22+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الإبر الصينية والتخسيس

    تعد الإبر الصينية من الوسائل المنتشرة جدا لإنقاص الوزن حيث يقوم المريض بضغط الإبر قبل تناول وجباته الغذائية بثلث ساعة أو عند الإحساس بالجوع للحصول على أكبر تأثير تنشيطي للإبر خلال العلاج مع الالتزام بالنظام الغذائي أو للحصول على نتائج جيدة .

    يقول اطباء علاج السمنة إن الإبر الصينية تؤدي إلى التأثير على مركز الجوع إذا وضعت في النقاط الصحيحة على صيوان الأذن وكذلك تؤثر علي انقباض الجزء الأعلي من القناة الهضمية، المعدة والأمعاء فتقلل الإحساس بالجوع ويجب مع وضع هذه الإبر اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على كل العناصر الغذائية اللازمة لجسم الإنسان مما يؤدي إلي تفادي حدوث أي مشاكل صحية نتيجة لاتباع رجيم إنقاص الوزن مع الالتزام بالسعرات الحرارية المنخفضة أي يكون هناك فرق في السعرات الحرارية الداخلة والخارجة من جسم الإنسان مما يجعل الجسم يلجأ إلي مخزونه من الدهون للحصول على الطاقة اللازمة لأداء نشاطه اليومي مما يؤدي إلي إنقاص الوزن.

    وتشير الدراسات أن الابر قد أثرت على نسبة عشرة في المائة فقط من الحالات وكان تأثيرها في تثبيط الشهية . ويتزايد إقبال الأشخاص البدناء على استعمال الوخز بالإبر الصينية والأدوات والأجهزة التي تعمل على أساس علمي بهدف التخلص من الوزن الزائد. ويؤدي الضغط على مكان محدد أو أكثر في جسم الإنسان أو في أذنه إلى تثبیط مرکز شهيته للطعام في الهيبوثلامس بالمخ فيقل شعوره بالجوع عند إتباع حمية غذائية قليلة السعرات الحرارية توصف له ويحس بالشبع بعد تناول القليل من الطعام وليس لهذه الطريقة أثار جانبية على الصحة ولا يتعارض استخدامها مع أي طريقة علاجية أخرى.

    طريقة استخدامها

    في برنامج إنقاص الوزن توضع إبرة صغيرة جدا قطرها حوالي ملليمتر واحد في مكان واحد أو أكثر يقال إنه المسئول عن الشعور بالجوع في الأذن ثم تزال بعد مرور فترة من الزمن وتستعمل هذه الإبر على شكل جلسات علاجية في عيادات خاصة بالوخز بالإبر الصينية أو توضع قطعة صغيرة من الفضة في منطقة معينة في أذن البدين ثم توصل بجهاز خاص يعطي ذبذبات خفيفة لإثارتها أو يضغط البعض ما يشبه حلقة معدنية على منطقة معينة في الأذن ثم يترك فترة من الزمن تصل إلى أسابيع ويتبع خلالها الشخص البدين حمية غذائية قليلة السعرات الحرارية توفر 1000 – 1500 سعر حراري كل يوم يحددها اختصاصي التغذية أو خبير الإبر
    الصينية.

    فعاليتها في إنقاص الوزن

    الوخز بالإبرة يثبط نشاط مرکز الشهية للطعام في الهيبوثلامس بالمخ تؤدي إلى إضعاف شعور السمين بالجوع فبحس بالشبع بعد تناوله القليل من الطعام عبر إشارة يحملها العصب الحائر Vagus Nerve إليه تسرع معدل حرق العناصر المنتجة للطاقة في خلايا الجسم وبالتالي ينقص وزنه وليس لهذه الطريقة أثار جانبية على صحة الإنسان ولا يتعارض استخدامها مع أي طريقة علاجية أخرى له ويمكنه استعمالها مهما كان عمره.

    ويقول معارضوا استعمال الإبر الصينية في برامج إنقاص الوزن: تعزی فعالية هذه الطريقة في إنقاص وزن السان عند حدوثه أساسا إلى النظام الغذائي قليل السعرات الحرارية المستعمل فيها ما قد يكون الوخز بالإبر الصينية ذا تأثير نفسي على مستعمله تذكره وتشجعه على تحقيق رغبته في إنقاص وزنه وهناك ضرورة إجراء المزيد من الدراسات العلمية على استخدام الإبر الصينية على عدد اكبر من حيوانات التجارب لاستخلاص نتائج أخرى تؤكد فائدتها في إنقاص الوزن أو تنفيها.

    وقد تطورت أشكال الإبر الصينية المستخدمة في إنقاص الوزن والتي تغرس في صيوان الأذن في مناطق محددة ومختلفة فمنها الإبر التي تلصق بالبلاستر عليها ويتم تغييرها مرتين أسبوعيا وذلك بتركها في إحدى الأذنين بالتبادل، ومنها ما اتخذ شكل حلق رقيق بسيط بغرس في صيوان الأذن أيضا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )