هل الاسئلة في مواقع سؤال وجواب يجب ان تحتوي على تفاصيل ؟

السؤال

التفاصيل احيانا تكون مهمة عندما لا يستطيع السائل التعبير عن سؤاله بالعنوان فقط في مواقع سؤال وجواب … هل يحتاج الى كتابة تفاصيل للسؤال أم ان العنوان يمكن ان يؤدي الغرض ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-08-05T21:53:14+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-08-06T12:10:59+03:00

    يمكن عمل مقارنة بين مواقع كبرى مثل Stackoverflow و منصة Quora ويتم اضافة سؤال وجواب كموقع ثالث من اجل معرفة هل التفاصيل مهمة في مواقع الاسئلة والاجوبة أم لا ضرورة لها وسيكون التحليل وفق اسلوب عرض السؤال لفهمه ومن ثم الاجابة عنه بطريقة صحيحة وايصال المعلومة المناسبة.

    طريقة كتابة السؤال في Quora تعتمد على العنوان فقط فيمكنك كتابة عنوان واضح قصير من اجل الحصول على فهرسة صحيحة في جوجل كون العناوين الطويلة او القصيرة سوف لن تحصل على مركز مناسب وليست جميع الاسئلة تحتاج الى عنوان فقط ل تحتاج الى تفاصيل كما نشاهد أدناه.

    اسئلة كورا

    نشاهد اعلاه بعض عناوين السؤال المطروح طويلة جدا لان السائل يحتاج الى كتابة تفاصيل بالاضافة الى عنوان السؤال لتوضيح الامر للشخص المجيب والحصول على جواب محدد ومضبوط وهذا لن يحصل على تقييم في محركات البحث اذ لا نجد هكذا عناوين مفهرسة في الصفحات الاولى في جوجل.

    بينما يمكننا ايجاد السؤال الموجود في الصورة اعلاه (كيف أتدرب في الجيم وانا نحيف ؟ ) التي يمكن ان تظهر في نتائج البحث الاولى ومعها اجابات عديدة يمكن ان تحصل على تقييم جيد.

    اذن المنصات التي تكون فيها الاسئلة تحتوي على عنوان السؤال فقط سوف لن تحصل على تقييم جيد وان شهرة كورا تعتمد على الزخم الكبير من المستخدمين العرب والاجانب وهذا سر نجاحه وليس المحتوى المميز الذي تعرضه هذه المنصة فربما يكون المستخدم الاجنبي اكثر وعيا من العربي في طرح السؤال والتفاصيل يعرضها في الردود على الاجابات ولكنها عملية صعبة.

    quora

    كما نشاهد اعلاه فأن كورا سوف لن يسمح لك بطرح تفاصيل للسؤال على عكس Stackoverflow الشهير الذي نشاهد طريقة كتابة السؤال فيه كما في الصورة ادناه.

    stackoverflow

    اخيرا نشاهد أسلوب كتابة السؤال في موقعنا سؤال وجواب كما في الصورة أدناه التي يمكنك كتابة السؤال والتفاصيل من اجل الحصول على اجابة دقيقة والتفاصيل قد تحتوي فقرة نصية , صورة أو فيديو وحتى رابط معين كما نشاهد في المثال التالي المعروض والذي يخص صفحة السؤال هذه نفسها.

    موقع سؤال وجواب

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة