هل الاضافة Jetpack تسبب ضرر لمدونات ووردبريس ؟

السؤال

أغلب شركات الاستضافة الكبرى لا تسمح أو تحذر من تثبيت الاضافة Jetpack التي تعد أحدى الاضافات المبطئة او المدمرة لمنصات ووردبريس … ما هو رأيكم بهذه الاضافة  ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-06-19T15:07:17+03:00 0 إجابة 1 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-19T22:23:24+03:00

    حسب التجربة الشخصية التي قمت بها في موقع سؤال وجواب كنت اعتمد على الاضافة Jetpack في المنصة لأسباب عديدة أهمها تعطيني احصائية بالزوار ومصادر دخولهم الى الصفحات وأهم الكلمات التي يتم زيارتها وهذا جعلني اتحكم كثيرا بكيفية نشر المقالات المشابهة والتي استهدف عن طريقها كلمات مفتاحية أخرى قريبة على التي يتم البحث عنها ومعرفة ان كان الجمهور المستهدف هو الذي يدخل أم يجب استهدافه من جديد.

    المشكلة الكبرى ان الموقع أصبح ثقيل جدا في كل تحديث لمحرك البحث جوجل تتناقص الزيارات بشكل كبير وصادف ذلك تغيير القالب للمدونة فأنهاها تقريبا ودمر الموقع بالكامل فكنت اختبر سرعة موقعي عبر Google Speed Insights فكانت النسبة المئوية لأداء الموقع عبر الجوال لا تتعدى 45% بل احيانا تكون 15% حسب حالة الخادم.

    بعد ازالة الاضافة Jetpack اصبح الموقع سريع جدا وخصوصا اني كنت استخدم اضافة Cache بوجود Jetpack وبعد ازالة التثبيت فللحصول على سرعة مميزة وتحسين نتائج الموقع وكلماته المفتاحية في محرك جوجل للبحث يجب لتضحية ببعض الميزات والحصول عليها من مصادر أخرى.

    توجد الكثير من منصات تحليل المواقع التي تعتبر من اسرار السيو لأننا ان قمنا بذكرها فربما تتغير قوانين المنصات التي نستخدمها فهي تخبرنا عن أي الكلمات المفتاحية المهمة لنا ومن ضمنها أدوات مشرفي المواقع التابعة الى جوجل التي يعرفها جميع اصحاب المنصات ومواقع الويب الالكترونية.

    نصل الى قناعة تامة ان الاضافة Jetpack تقوم بتدمير المواقع وسوف تكون العقوبات من جوجل مستمرة لأنك سوف لن تستطيع الحصول على السرعة التي تحتاج اليها وبالتالي يمكنك ازالتها والتضحية فيها مقابل فوائد أخرى كثيرة كما انصح بأزالة الاضافة Yet Another Related Posts ويمكنك عمل روابط داخلية مهمة في مقالاتك المقبلة اعتمادا على الاضافة Yoast Seo وأبقاء الزائر داخل الموقع.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة