هل البروتوكول HTTP/2 يعمل بصورة مختلفة عن HTTP/1 ؟

السؤال

أصبح الاصدار الاول من البروتوكول HTTP قديم جدا وان جميع الخوادم التي تدعمه بطيئة وخاصة في تحميل صفحات المواقع الالكترونية … كيف يعمل HTTP/2 بشكل مختلف تماما ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-06-18T22:31:20+03:00 0 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-21T16:36:19+03:00

    مثال على طريقة عمل كل من HTTP/1 و HTTP/2 بالاضافة الى HTTPS

    يتم شرح عمل هذه البروتوكولات باسلوب الشاحنة في نقل البضائع فالبضائع التي نقصدها هو الطلبات التي يقدمها المستخدم عبر المتصفح والاستجابة سوف تكون بضاعة او حمولة اخرى يتم ارجاعها الى المتصفح أي يتم طلب ارسال حمولة الى الخادم الذي يستضيف موقع الكتروني يحتوي صفحات متعددة والخادم يجيب المتصفح بالاستجابة له بحمولة اخرى وهذا التشبيه سوف يتم استخدامه في البروتوكولات أدناه.

     HTTP/1

    الطلبات التي يقدمها المتصفح تخص كل من CSS , JS و HTML والصور وهذه الطلبات يتم ارسالها من المتصفح الى الخادم فيتم نقلها عبر الشاحنة التي استخدمناها للتشبه وان الاستجابة لها تكون بمجموعة الشاحنات المحملة وكل منها يسير بطريق مختلف عن الاخر تتباين في الطول ولكن بسرعة ثابتة لا تزيد ويمكن ان تقل ان كان احد الطلبات كبير او يوجد الكثير من الملفات في ان واحد وهو حجم او وزن الحمولة.

    هذه الطرق المختلفة والتباين في السرعة يجعل عملية الاستجابة تتأخر وان تأخرها ناتج من عدم وصول بعض الطلبات التي عبرنا عنها بالبضائع لهذا يكون تحميل الصفحات عبر المتصفح بطيئ جدا لانه يتطلب اوقات متعددة لتكمل الاستجابات المختلفة المحملة كل منها على حدة وبسرع مختلفة بسبب زيادة احدها على الاخر.

    HTTP/2

    هنا الامر يختلف فعندما يتم ارسال الطلب من المتصفح سوف تكون الحمولة جميعها على شاحنة واحدة وان كانت على عدة شاحنات فاننا نفترض انها تسير على نفس الطريق وبسعة واحدة فتصل جميعها في ان واحد ولكون هذا البروتوكول يولد ضغط مضاعف فسوف تكون سرعة الشاحنات اكبر .

    هذا يعني ان جميع الطلبات سوف تحمل في نفس الوقت ترسل الى المتصفحات بنفس السرعة وتصل دفعة واحدة فتخيل السرعة الكبيرة والفارق الذي سوف يلاحظه المستخدم عند تحميل الصفحات هذه وبالتالي ستكون الموارد المستهلكة للصفحات أقل والناتج ايجابي أكثر.

    HTTPS

    هذا البروتوكول لا دخل له بالطلب والاستجابة وسرعة التحميل وانما يستخدم للحماية فقط فتخيل ان الحمولة الموجودة داخل الشاحنة يمكن الاطلاع عليها من طرف ثالث لفان هذا البروتوكول سوف يمنع الاطلاع عليها ويبقيها سرية لا يعرف عنها أي شخص عدا المرسل والمستقبل.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة