هل التدوين العربي مربح ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هل العمل في التدوين العربي مربح ؟ ما هي قيمة الارباح التي يمكنني الحصول عليها من التدوين ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-09-04T23:38:24+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    التدوين العربي غير مربح والأسباب هي :

    1. افضل شركة اعلانية يمكن اعتمادها للربح من التدوين هي جوجل ادسنس وان سعر النقرة العربية قليل جدا بالتالي فان احتساب معدل سعر النقرة والذي يكون 4 سنت ويجب ان يكون عدد النقرات على الاكثر 2 لكل 100 ظهور للاعلانات يجعل المدونة تحتاج الى عدد زوار كبير يوميا من اجل الحصول على مبلغ جيد يفوق 10 دولار يوميا.
    2. يوجد الكثير من المواقع العربية القديمة التي تقوم باغراق محركات البحث بالمقالات غير المتخصصة ولكن عمر الموقع وقوة الدومين بالاضافة الى الاهتمام بالكلمة المفتاحية وباقي الكلمات البحثية المتعلقة يجعلك تقاوم كثيرا من اجل منافسته وهذا يعني انك سوف لن تحصل على عدد كبير من الزوار حتى وان كان المقال الخاص بك في النتائج الخمسة الاولى في محرك البحث.
    3. الشخص العربي في الغالب لا يميل للبحث في جوجل كثيرا بل يجعل من وسائل التواصل الاجتماعي منصاته الاساسية في الحصول على المعلومات فلو افترضنا أن هناك حوالي 200 مليون عربي يستخدم الانترنت سيكون حوالي 100 مليون فقط يعتمدون جوجل كمصدر للمعلومات وهذا يعني انك يجب ان تقسمهم الى اعداد اقل لان كل شخص واهتماماته الخاصة.
    4. المقالات التي تكتب بالشكل الحديث تحتاج الى دقة وترتيب وعدد كلمات كبير مدعمة بالمعلومات الغزيرة وهذا لا يجعلك قادر على كتابة اكثر من مقال بشكل يومي على اقصى تقدير بعد الاستهداف والتقصي وتجميع المعلومات ومنه سوف تتأخر كثيرا لحين تغطية التخصص الذي تقوم بالتدوين فيه.
    5. تحتاج الى ادوات سيو واضافات مدفوعة من اجل اظهار الصفحات الخاصة بالمدونة بشكل ينفع لان تنافس باقي المدونات مع دراية في تحسين محركات البحث وهذا يعتبر استهلاك للوقت ولا يمكنك ان تمتلك يومك بالكامل على التدوين فقط واهمال تخصيص المدونة ونشر الروابط من اجل تقوية الكلمات المفتاحية التي تستهدفها.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )