هل التطبيق VivaVideo يقوم باجراءات احتيالية ؟

السؤال

التطبيق VivaVideo لمع نجمه كثيرا فهو على هواتف اندرويد يحتوي على جمهور كبير جدا ويصل عدد مستخدميه الى اكثر من 12 مليون مستخدم حول العالم ولكن تم التحذير منه كثيرا في الوقت الحالي.

ما هي الامور الاحتيالية التي يقوم بهذا هذا التطبيق الشهير VivaVideo والذي جعل خبراء التقنية يوصون بأزالته ؟

تم الحل 1
ali 2020-11-19T11:42:56 1 إجابة 21 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. تطبيق VivaVideo وصل تقييمه وعدد النجوم الى 4.4 من اصل خمسة وهذا رقم كبير مقارنةبتطبيقات كثيرة لا تجدها تصل الى ثلاثة نجوم طيلة حياتها لان هناك من يرضى عنها واخرين يشكون منها ولكن هذا التطبيق حصل على استحسان اكثر من 100 مليون شخص حول العالم يستخدمونه في هواتفهم.

    هناك الكثير من الشركات المختصة في تحليل التطبيقات المتواجدة في متجر جوجل ومن ضمن هذه الشركات هي Secure-D التي قامت بتحليل التطبيق ووجدت ان تطبيق تحرير مقاطع الفيديو يعتبر محتواه وشفرته احتيالية لكونها قد اكتشفت ان الشفرة تحتوي على اكواد تجسس تسرق بيانات المستخدمين.

    التطبيق ايضا يجبر المستخدمين على النقر على الاعلانات ويتحايل على جوجل من اجل كسب المزيد من الارباح وان المستخدم لا يشعر بالاعلانات المدفوعة كونها تفتح في خلفية الجهاز بالاضافة الى عمليات الشراء غير المرغوبة او الاجبارية بأسعار بسيطة ولكن مجموعها سيكون كبير جدا.

    التطبيق قادر عل سرقة بيانات كل من يستخدمه وخاصة الحسابات البنكية التي يستطيع استقطاع ما يريد منها من خلال عمليات شراء وهمية كما انه يطلب اذونات من الجهاز اكثر من اللازم لكي يمارس عملياته الاحتيالية ويتحكم به بالكامل من خلال الشفرات الخبيثة المدمجة مع الكود البرمجي.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )