هل التعرق له فوائد لجسم الانسان ؟ ما هي هذه الفوائد ؟

السؤال

التعرق يظن البعض انه وصفة فعالة للتخلص من الوزن الزائد ولكن الحقيقة غير ذلك فالتعرق له فوائد كثيرة ولكنها لا تعني خسارة الوزن … ما هي هذه الفوائد ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-07-23T21:17:48+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-23T22:49:49+03:00

    التعرق له فوائد لجسم الانسان لا يمكن انكارها ولكن السلبيات موجودة أيضا مثل الرائحة السئية او شكل الوجه والجسم وتدمير الملابس خاصة ان كان مصحوبا بخروج الاملاح من الجسم ولكن في هذه الاجابة نحن بصدد ذكر الفوائد التي يمكن ان يضيفها التعرق الى الجسم وكيف يمكن السيطرة عليه لو امكن ذلك .

    فوائد التعرق لجسم الانسان :

    1. التعرق يؤدي الى زيادة طاقة الجسم لأنك سوف تجدد السوائل والاملاح التي تفقدها والتي نحصل عليها اما من المكملات الغذائية او الاطعمة مع شرب الماء لتعويض الكمية التي خسرتها اثناء هذه العملية .
    2. الحفاظ على الوزن الصحي لأن الجسم بطبيعته يخزن الماء ويستشعر الخطر من فقدانه خاصة عندما كنت قليل الشرب او كان نظامك الغذائي يحتوي على الاملاح ففقدان هذا الماء اثناء التعرق يؤدي الى تقليل وزنك بسبب فقدانك للماء المخزون في الجسم.
    3. حماية الجسم من الكثير من الامراض لأن اغلب المشاكل قد تحصل في الجسم ويتم طرحها بأشكال متعددة ومن ضمنها التعرق لطرح السموم من الجسم وخاصة اثناء القيام بالجهد البدني أو الرياضة والحفاظ على الصحة العام.
    4. تحسين المزاج وخاصة عندما يعمل على معادلة درجة حرارة الجسم فتخيل انك لا تتعرق فأن حرارة جسمك سوف تزداد خاصة ان كان الجو حار جدا وهذا يتطلب منك الجلوس في الاجواء الباردة وشرب الماء أو الاغتسال به بينما عملية التعرق سوف تغنيك عن كل هذا.
    5. عندما تفقد الاملاح والماء الزائد هذا يعني معادلة ضغط الجسم وتجديد مكوناته لهذا تجد نفسك اكثر استخاءا وتنام بهدوء وسلام بدون ان يصيبك الارق ووجع الرأس الذي يعاني منه الكثير من الناس.
    6. التعرق هو في الاصل ماء يحتوي على كميات قليلة من اليوريا والامونيا بالاضافة الى الاملاح والسكريات وتخليصك منها سوف يحسن من وظائف جسمك واعضاءه.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة