هل التعرق يساهم في ذوبان الدهون في الجسم ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

التعرق معروف عنه انه أحد أدوات التمارين الرياضية التي يجب ان تحدث والا لا يمكن الحصول على تقدم وهذا الاعتقاد كل المبتدئين في هذا المجال يظنون انه صحيح … ما هي النظريات العلمية حول التعرق وما فائدته في الرجيم ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-05T15:32:07+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يعتقد الكثير من الناس أنه كلما تعرق ازداد ذوبان الدهون بالجسم، وفي الحقيقة فإن العرق عبارة عن أملاح معدنية وماء، أما كيفية إزالة الدهون من الجسم فيكون ذلك بالنشاط البدني أو ممارسة أي نشاط يبذل فيه مجهود وطاقة والعرق مؤشر هام للصحة وضروري لتنظيف الجسم من السموم.

    التعرق على أنواع مختلفة فالنوع الأول هو الأشهر الخاص بحرارة الجو وخصوصا في فصل الصيف ويمكن ان ينتج هذا التعرق في الأجواء الحارة والرطبة التي تسبب تعرق من وضعية الجلوس أو الوقوف بالتالي لا يمكن اعتباره اداة لحرق الشحوم وتنزيل الوزن.

    النوع الثاني من التعرق هو الناتج من المشاكل الجسدية التي تخص مرض ما او توتر يتعرض له جسم الانسان فيكون اول ما يظهر عليه اثار التعرق هو الجبين ومن ثم باقي اجزاء الجسم وهذه الحالة تندر وتكون في حالات بسيطة ولا ترتبط بفصل معين من فصول السنة.

    النوع الثالث هو الأكثر شيوعا الناتج عن المجهود الذي يقوم به الانسان وخصوصا العمل او التمارين الرياضية. اغلب التمارين الرياضية يكون للتعرق دور كبير في إتمامها لأن العملية الأخيرة تساعد في تبريد الجسم بسبب ارتفاع حرارته من الداخل فتعمل على ترطيب الجلد.

    لا يمكن تجنب التعرق في التمارين الرياضية لهذا يجب شرب الماء بكميات كبيرة والسماح بتعويض الماء المفقود مع تناول الأملاح الضرورية ولكن عدم الاكثار منها. السبب في ذلك أن هناك أملاح مهمة داخل جسم الإنسان وظيفتها عمل توازن لضغط الانسان ويتوجب تواجدها ولكن ليس الإفراط فيها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )