هل التعرق ينتج عنه خسارة المياه من الجسم أم الدهون ؟

السؤال

هناك نظريات مختلفة تظهر في عالم الانترنت حول التعرق فالبعض يخبر انها خسارة للمياه بينما البعض الاخرين يعتبرها خسارة للدهون … كيف يمكن معرفة ان كان التعرق ينتج عنه خسارة دهون أم مياه ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-07-23T20:56:38+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-24T17:13:26+03:00

    التعرق هو عملية طبيعية تجري في جسم الانسان الهدف منها ه معادلة درجة حرارة الجسم التي ترتفع من الداخل يتجب تبريده من الخرج لعمل توازن وان ما يتحرر خارج الجسم هو الماء والاملاح التي تتبخر نتيجة الحرارة العالية التي تساعد على تبريد جسم الانسان واعادة درجة الحرارة الى المستوى الطبيعي.

    التعرق بحد ذاته لا تحرق السعرات الحرارية عندما ترتفع درجة حرارة الجسم نتيجة الجو المحيط ولكن هذه العملية يمكن ان تخلص الجسم من الماء المخزون والتي تسبب خسارة وقتية للوزن لحين تعويض الماء المفقود من الجسم عبر عمليات الارتواء التي يقوم بها شخص معين.

    التعرق الناتج من ممارسة التمارين الرياضية من الطبيعي ان يحصل بسبب ارتفاع درجة الحرارة ولكن هذه التمارين بحد ذاتها هي بنفسها تحرق السعرات الحرارية حسب شدة هذه التمارين والفترة الزمنية التي تمارس النشاط الرياضي عبرها ولكنه لا يقلل أو ينقص الوزن لان الرياضة بحد ذاتها ليس عامل حرق شحون اساسي.

    العامل الاساسي لخسارة الدهون هو النظام الغذائي بينما الرياضة سوف تكون عامل مساعد وعملية التعرق تجري طبيعيا فما تفقده هو الماء المخزون في جسمك والاملاح وتساهم في التخلص من بعض اليوريا والامونيا وهذا يساعد على تحسين المزاج واعادة تدوير المكونات داخل بدنك.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة