هل الحب من طرف واحد ابتلاء من الله ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هل يمكن الربط بين الحب من طرف واحد هو ابتلاء من الله تعالى ؟ علما ان الحب من طرف واحد لا يؤدي الى اذية الشخص الذي تحبه ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-17T18:01:54+03:00 1 إجابة 3 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-17T20:39:36+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الابتلاء لا يمكن أن يكون في كل أنواع الحب لأنه اختيارك الشخصي ولا دخل لله تعالى فيه الا ان كان يريد ان يجمعك مع شخص مكتوب انه قسمتك ونصيبك ولكن اختيار الشخص غير المناسب وتحبه من طرف واحد لا دخل له بالابتلاء بشكل كامل لأن الله تعالى جعل الإنسان حر في أفعاله ولهذا وضع له حياة دنيا واخرى من اجل الحساب ومن ثم الجزاء.

    يحصل الحب من طرف واحد نتيجة الإعجاب الذي تمر به بهذا الشخص وقد يكون سبب الإعجاب بعض التصرفات الجميلة , الاناقة و الجمال أو الجاه وغيره الكثير من المواصفات الجميلة التي يتمناها اي شخص ولكن احيانا لا يوفق الإنسان في الارتباط بهذا الشخص ولا يحصل على الأذى غير المحب.

    رغم حجم الاذى الذي يتعرض له الشخص الذي يحب شخص اخر من طرف اخر ولكننا نجده يتلذذ به وكان الزمن قد توقف او يتمنى توقف الوقت من اجل الابقاء على حالة النشوة في هذا الحب وبالتالي فان كل شخص يغادرك سوف ينسى عاجلا ام اجلا.

    من هذا نستنتج ان الحب من طرف واحد قد يتحول الى حب يجمع شخصين لو تهيأت له الظروف بالتالي فان المحب قد لا يهدر الوقت ولكنه اما ينتظر الفرصة المناسبة او يدعوا الله تعالى من اجل تهيئة الاسباب من اجل جمعه مع هذا الشخص وان اراد الله سيحصل ولكن لحكمة إلهية قد لا يحصل.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )