هل الحليب يعتبر طعام مناسب للقطط ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هل يعتبر الحليب البقري هو طعام مناسب للقطط التي نربيها في المنزل ؟ ما هي الاضرار الناجمة عن تقديم الحليب الى القطط الكبيرة والصغيرة سواء كانت في الشارع او المنزلية ؟

تم الحل 1
ali 2022-02-20T17:45:41+03:00 1 إجابة 12 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    -1
    2022-02-20T18:00:46+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    كل حيوان يمكنه شرب او تناول الحليب الذي تنتجه امه لان الله تعالى خلق هذا الحليب ليكون مناسب لنفس الجنس من أي حيوان ومنها القطط. يعتبر الحليب الذي يمكن شراؤه من السوق في المنازل هو حليب بقري وان نسبة اللاكتوز في هذا الحليب يعادل ثلاثة أضعاف اللاكتوز الموجود في حليب القطط وان القطط وبالذات الصغيرة منها قادرة على هضم اللاكتوز ولكنها لا يمكن أن تتحمل كمية كبيرة تكون ثلاثة أضعاف الكمية المقررة لها والموجود في الحليب البقري.

    قد يكون الحليب البقري ضار أيضا للاطفال والكبار من بني الانسان ايضا وليس للقطط ايضا لهذا يجب شراء حليب خاص بالقطط من الاسواق المتخصصة في هذا المجال. في العالم الغربي يتم بيع طعام القطط والحليب الخاص بها في أي سوق محلي داخل المناطق ولكن في عالمنا حيث يكون الميول نحو تربية الكلاب والقطط أقل يمكن شراء هه الاغذية او الاطعمة من اماكن مخصصة يمكن اللجوء اليها من اجل تفادي الامراض التي تتعرض إليها هذه القطط.

    كلما زادت نسبة اللاكتوز عن الكمية المقررة هذا يؤدي الى صعوبة تكسيره بالكامل وهضمه بالتالي لا يمكن الاستفادة منه بشكل كامل. ما زاد من اللاكتوز في الحليب سوف يؤدي الى ظهور حالات مرضية ومنها الاسهال وان تزايد الحالات المرضية سوف تؤدي الى موت القطط. في هذه الحالة سيكون الحل هو شراء حليب خاص بالقطط بالاضافة الى امكانية تقديم طعام القطط لكي تحصل على المواد الغذائية الكاملة للنمو والبقاء على قيد الحياة. زيادة على ذلك فأنك يجب ان تراعي كمية السعرات الحرارية من اجل تفادي حصول حالات السمنة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )