هل الدايت يساهم في إنقاص الوزن ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الدايت هو تناول كميات قليلة من الطعام اما غير محسوبة ولكن يتم تقليل الكميات التي يتم تناوبها يوميا بشكل تدريجي او عبر اتباع نظام غذائي صحي قليل السعرات الحرارية … هل يساهم الدايت في انقاص الوزن ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-02T22:09:35+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الآيس كريم، والمياه الغازية، والشوكولاتة، والدايت أكذوبة كبرى “فالسعرات الحرارية الموجودة بها لا تقل عن العادي إلا ب (30- 40) سعرا حراريا فقط، بالإضافة إلى أنها تحتوي على الكريمة، ومكونات أخرى، لا تصلح لراغبي إنقاص الوزن الزائد، ومع ذلك فإنه يمكن الاستعانة بها لراغبي تثبيت الوزن، والمحافظة عليه في حالة ضعف الإرادة فقط.

    أي كلمة دايت تعني ان هناك شيء يؤكل او يشرب ولكن سعراته الحرارية اقل من نفس المادة التي نتناولها وبهذا يمكن ان تنفع في بداية مشوار الرجيم او التخسيس. على سبيل المثال أن النظام الغذائي المتبع لشخص ما بشكل يومي يتكون من 3500 سعرة وان استخدام نفس النظام ولكن دايت سوف يؤدي الى جعل السعرات المكتسبة هي 2500 . ان وجود عجز في السعرات قدره 700 سعرة يؤدي الى نزول الوزن بمقدار كيلوغرام واحد في الاسبوع تقريبا.

    يمكن الاستمرار على نفس نظام الدايت ولكن مع ممارسة تمارين رياضية بشكل اكبر من اجل المساهمة في تقليل الوزن شيئا ما. بعد ان نصل الى مرحلة سوف يصبح الدايت المستخدم بدون معنى وإنما يجب التقليل من كمية النظام الغذائي ولكن بدون التأثير على عدد الوجبات. هذا يمكن أن يصل بنا الى نتائج مرضية ولكن الأفضل عدم تقليل النظام الغذائي الصحي عن 2500 سعرة حرارية في اليوم. في حالة تم الوصول الى هذا القدر يفضل زيادة التمارين الرياضية لكي تساهم اكثر في تنزيل الوزن وتعتبر عامل مساعد في عملية التخسيس.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )