هل الدراسة تتطلب وقت طويل أم يجب ان تتم بذكاء ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

طبيعة الدراسة الجيدة والحصول على درجات عالية ربما تتطلب الوقت وبالدراسة بجهد وذكاء ولكن احاول ان اسأل هذا السؤال للحصول على اقتراحات واجابات مختلفة يمكن ان تنفعني .. كيف ادرس بطريقة صحيحة ؟

تم الحل 1
ali 4 أشهر 2021-06-24T22:35:21+03:00 0 إجابة 1 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-25T13:24:51+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الدراسة يمكن ان تتم بأساليب متنوعة طبقا الى الشخص واختلاف اسلوبه ويمكن تلخيصها بما يلي:

    • هناك نوع من الاشخاص لا يمتلكون الموهبة الخاصة بالفهم السريع ولكن لا يعني أنهم فاشلين في الدراسة فيمكن ان يحصلون على اعلى النتائج في حياتهم ولكن الفترة الخاصة بالاستيعاب وحفظ المادة لديهم تتطلب وقت طويل فتكون الدراسة لديهم عبارة عن جهد ووقت طويل لحين الانتهاء منها.
    • نوع اخر من الطلبة لديهم استيعاب سريع جدا وقابلية حفظ فيمكن ان ينهي المادة ودراستها بوقت قصير جدا ولكن سلبيات هذا النوع من الطلبة هو دراسة المادة مرة واحدة في لايام الاعتيادية والعودة اليها متراكمة في الامتحانات وقد ينسون الكثير ولا تنفعهم سرعة البديهية في فترة قصيرة فالواجب عليهم اعادتها مرات كثيرة من اجل ان تترسخ في عقولهم.
    • هناك بعض المواد الدراسية تتطلب وقت طويل لحفظها أو فهمها فاما تكون طويلة جدا ومادة ضخمة او مترابطة مع مواضيع اخرى من نفس المادة تتطلب العودة اليها لفهمها على أصولها فليس بالضرورة ان يكون دراسة مادة معينة وقضاء وقت طويل لفهمها واكمالها يعني ان الطالب أو الشخص سريع أو بطيء الفهم.
    • أي مادة جديدة أو موضوع تحاول تعلمه من الصفر يحتاج الوقت الطويل فيما لم تكن تمتلك الاساسيات التي تؤهلك لدراسته بالكامل بينما هناك مواد دراسية تمتلك الاسس لأكمالها على أفضل وجه بمجرد البدء فيها وهناك اختلافات وامثلة كثيرة يمكننا ان نسردها لكم.

     

    يسمح في هذه الصفحة بأستقبال وجهات النظر المختلفة عبر الاجابات المفتوحة للزائرين الكرام ومن يدخلون على هذه الصفحة نرحب بأي اقتراح أو فكرة جديدة يمكنان تخدم السائل وتكون أجابة افضل من المكتوبة لتكون هي أفضل اجابة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة