هل الرجيم الخالي من الدهون مفيد وصحي ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الرجيم الخالي من الدهون يتم الاستفادة منه من اجل التخلص من اي عملية خزن الشحوم في منطقة البطن وباقي أجزاء الجسم … ولكن هل يصح ان نعتمد على نظام غذائي خالي من الدهون نهائيا ام يجب ان نجعلها ضمن النظام ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-05T15:08:42+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إن أجسامنا بحاجة للدهون بنسبة معقولة لأن انعدام تناول الأغذية المحتوية على الدهون يحدث للجسم انهيارا لأنه بانعدام الدهون في الأغذية المتناولة سوف يقوم الجسم بامتصاص الدهون الموجودة بالغدة الكظرية الموجودة فوق الكلى وقد تسبب الفشل الكلوي أو تحرك الكلى عن مكانها الطبيعي

    إن طبيعة أجسامنا التي تحتوي على الجهاز الهضمي والكلى والقلب محاطة بكمية من الدهن وهي ضرورية لحمايتها من الصدمات والاحتكاك وبقائها في أماكنها الصحيحة. لهذا يجب ان يكون هناك حفاظ على نسبة الدهون في الجسم ولا يعني ان تعمل رجيم او تقوم بالتخسيس افراغ الجسم من محتوى الدهون بالكامل.

    الفرق هو تجنب تناول الدهون الضارة غير الصحية وهي تلك التي تسمى بالمهدرجة. للعلم فأن اي زيادة في الكربوهيدرات معروف عنها تتحول الى دهون بفعل اوامر هرمون الانسولين وتتوزع داخل الجسم. الاماكن الاولى التي تتوزع فيها الدهون هو حول احشاء الجسم ولكن ما زاد منها يتراكم في البطن والارداف والافخاذ وغيرها وعندما تصل الى حدها النهائي يتوزع باقي محتوى الدهون في الظهر.

    الدهون التي تزيد تميل الى التجمع تحت الجلد مكونة طبقة عازلة بين عضلات الجسم والجلد وان زيادتها تسبب بطئ في الحركة وتحتاج الى طاقة عالية للحفاظ على الكتلة الجديدة غير المرغوب فيها. هذا احد الاسباب الذي يجعل عمليات التخسيس او الرجيم يجب ان تتم ببطء دون الحاجة الى الاسراع في حرق الشحوم والذي يؤدي الى نظهر غير مقبول لجسم الانسان نتيجة ترهل الجلد.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )