هل الرز يساهم في زيادة وزن الانسان ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

عندما يبدأ أي شخص في التخسيس يسمع الكثير من التحذيرات حول تناول الرز بحيث يقتنع ان تناول هذه المادة سوف يساهم في الإبقاء على وزنه ولا يمكنه أن يعمل نظام غذائي يحتوي مادة الرز … ما صحة هذا الادعاء ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-04T22:29:23+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    كثرة الأرز تزيد من الوزن

    في شرق آسيا وخاصة في اليابان والصين يفطرون ويتغدون ويتعشون بالأرز ولا تزيد أوزانهم نعم هناك اعتقاد شائع بأن الأرز بسبب زيادة الوزن والكرش وهذا الاعتقاد غير دقيق الأرز شأنه شأن أي مواد نشوية مثل الخبز والمعكرونة والهريس لذا ننصح بالاعتدال في تناولها والكرش يحدث نتيجة ضعف عضلات البطن وقلة الحركة والرياضة والطريقة الصحيحة لتناول الأرز هو التخلص من ماء الأرز بعد الغلية الاولى ثم إضافة ماء مغلي جديد للتخلص من معظم المواد النشوية منه وبالتالي يصبح ارز قليل النشويات.

    يسمى الرز قليل النشويات بالمبزول وهو يحتوي على اقل قدر ممكن منها. هذا يعني أن تناول الارز المبزول سوف يجعل منه مفيد لأنه يزود الجسم بالطاقة اليومية اللازمة وتعتبر فائدته مهمة من أجل أداء المهام اليومية الكاملة. بعض العوائل تقوم بتسخين الزيت او الدهن وصبها على الرز بعد الانتهاء من البزل وهذه الظاهرة تعتبر خطيرة من ناحية زيادة الوزن ولو تم التنازل عن هذه العملية يمكن ان تكون كميات قليلة من الأرز غير مسببة للسمنة وتراكم الشحوم.

    من المفروض الاعتماد على مصدر واحد للطاقة فيكون اما الكربوهيدرات او النشويات وان الاخيرة تعتبر الأقل خطرا ويمكن استخدامها بقدر معلوم في الوجبات اليومية. يمكن استخدام الارز في ثلاثة وجبات يوميا ولكن بوزن محدد لا يتجاوز 150 الى 200 غرام في الوجبة الواحدة. هذا سوف يساعد في الريجيم او عند محاولة زيادة الوزن بشرط توفر نظام غذائي متكامل مع الرز.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )