هل الروابط الداخلية في صفحات المواقع لها تأثير سلبي ؟

السؤال

في مجال السيو ينصح دائما بادراج روابط داخلية في صفحات المقالات وباقي الصفحات في الموقع سواء داخل بنية المقال او ثابتة في الصفحات … ما هو تأثير المبالغة في الروابط الخارجية وكيف ينظر اليها جوجل ؟

تم الحل 1
ali 3 أسابيع 2021-07-08T21:30:01+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-08T21:45:43+03:00

    شركة جوجل للبحث عن طريق جون مولر يخبر أصحاب المواقع ان استعمال روابط داخلية كثيرة سوف يقلل أو يخفف من قيمتها الكبيرة وهذا يكون تأثيره سلبي اذ يجب ان يكون اختيار الروابط الداخلية لكل موقع موضوعة حسب اولويتها في الصفحة أو المقالة لكي تكون هي الاساس في تنقل الزوار.

    توصيات جوجل هي ان تضع ثلاثة روابط داخلية في المقال وان اصبحت خمسة او ستة موزعة او مرتبة في قائمة ولكن المقالة او المحتوى الرئيسي للصفحة طويل يتجاوز 1000 كلمة فلا بأس به ولكن مقال يتكون من 300 كلمة مثلا يجب ان لا يتجاوز عدد الروابط الداخلية أكثر من 2 أو 3.

    توجد روابط اساسية في الموقع قد تسمى السياقية والتي تخص الاقسام أو المقالات الجديدة الموجودة في Navbar وحتى Widgets أو Header و Footer يمكن ان تكون ثابتة او متغيرة ولكن وجودها ضروري ولكن بالرغم من ذلك يحتاج منك تقليلها قدر الامكان وعدم المبالغة فيها.

    يستثنى من الصفحات الخاصة بالموقع التي تحتوي على روابط داخلية كثيرة صفحات الخرائط XML التي تكون مهيئة لهذا الشيء كونها سوف تكون مقدمة الى محركات البحث وبالاخص جوجل الذي سوف يقرأ التغييرات الخاصة بالروابط وما تم اضافته داخل الموقع لكي يتم فهرستها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة