هل السادس العلمي صعب ام سهل ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هل السادس الاعدادي الفرع العلمي صعب أم سهل ؟ كيف يمكن التوصل الى قناعة ان دراسة السادس علمي صعب ومتى يكون سهل على الطلبة الدارسين في المرحلة الاعدادية ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-09T15:33:19+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-09T15:52:54+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    السادس الاعدادي الفرع العلمي سهل لمن يحب الطنةح وصعب على من لا يدرس فكل من دخل المرحلة الإعدادية من بعد المرحلة المتوسطة بدرجة نجاح جيدة سوف لن يعاني من دراسة السادس الاعدادي وخاصة الفرع العلمي لان هناك اختصاصين في السادس رئيسيين وهما السادس الادبي ومن ثم العلمي. 

    تم تخصيص السادس العلمي بعد الادبي لانه يتكون من فرعين وهما الاحيائي والتطبيقي . تعتبر المواد التربية الاسلامية , اللغة العربية , اللغة الانجليزية , الرياضيات , الكيمياء والفيزياء تقريبا مشتركة ما عدا اختلاف في فصول بسيطة وقليلة جدا.

    المواد الفاصلة بين فرعي التطبيقي والاحيائي هما الاقتصاد وعلم الأحياء على التوالي. هاتين المادتين تفصلان بين الكليات العلمية التي تقبل كل منهما في الانسيابية النهائية وان الاحيائي يصب في خانة كليات ومعاهد المجموعة الطبية بينما الفرع التطبيقي في جميع الكليات والمعاهد الاخرى ما دون المجموعة الطبية.

    الاجابة هو ان دراسة السادس العلمي سهل لو كان اساسك قوي وطموحك هو الحصول على مجموع او معدل عالي من اجل الحصول على قبول جيد كأن يكون كليات المجموعة الطبية او كليات الهندسة والعلوم وباقي التخصصات المميزة.

    ستكون الاجابة ان السادس العلمي صعب لو كان اساسك ضعيف ولا تمتلك طموح الا النجاح من اجل الذهاب الى الكليات الاهلية والحصول على اي شهادة حيث ان النجاح في هذه الحالة سيكون صعب جدا ولا يمكن الحصول عليه بسهولة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )