هل الشعب الجزائري عرب ام امازيغ ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

تنسب الجزائر الى الوطن العربي واغلبه يتحدث هذه اللغة ولهذا السبب يتم نسبهم الى العرب … هل الشعب الجزائري عرب أم امازيغ ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-23T21:10:27+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    اغلب شعب الجزائر هم بربر وامازيغ مستعربين استنادا الى حاجة اللغة العربية في هذا البلد المسلم بالتالي فان اغلب الجزائريين يعرفون اللغة الامازيغية بالاضافة الى كل من العربية والفرنسية مع لغات اخرى. هذه الميزة لدى الجزائريين جعلتهم شعب اجتماعي يمكنه التواصل مع كل الامازيغ والبربر في البلدان المحيطة بهم وخاصة المغرب وتونس مع اجزاء من ليبيا بالإضافة إلى التواصل مع العالم العربي وامكانية التحديث بالعربية بشكل سلس وسهل اما اللغة الفرنسية فاغلب الشعب الجزائري يفهم هذه اللغة بسبب احداث الاحتلال الفرنسي في الماضي.

    موقع الجزائر مهم جدا ومميز فهو يقع ضمن الوطن العربي ولا يمانع شعب الجزائر من هذه التسمية كما وانهم يعتزون بأصولهم وقربهم من قارة أوروبا لهذا نرى الاحتكاك على ثلاثة مناطق منها العربية ثم الافريقية والاوروبية وهذا ساعد كثيرا في تطور الجزائر وبشكل كبير على جميع الأصعدة.

    رغم مغريات الحياة للحكومة والشعب الجزائري الا انهم يعتزون بالشعوب العربية الشقيقة فالجزائر الى الان تهتم بالقضية الفلسطينية ولم تنثني عنها ابدا كما ان مواقفهم تجاه البلدان العربية مشرفة ومثال على ذلك هو رفضهم ضرب العراق واحتلاله من قبل الجيش الامريكي وحلفائه في حين ان بلدان مجاورة للعراق صوتت على هذا القرار وظهر التشفي واضحا عليهم ولم نسمع اي رفض شعبي او حكومي وهذا ما لم نجده في كل من الجزائر وليبيا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )