هل الشعب اللبناني يعيش بأنعزال عن العالم العربي ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

يرى الكثير من العرب ان الشعب اللبناني يعيش بانعزال عن العالم العربي … لو صح هذا الكلام لماذا يعتبر المواطن اللبناني منعزل ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-22T15:25:41+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الشعب اللبناني يعتبر من الشعوب الاجتماعية لو تم مقارنته مع بلدان العالم العربي الكثيرة التي لا يعتبر لها ذكر من الأساس ومن هذه الدول :[عمان , جيبوتي , الصومال , موريتانيا] وبلدان أخرى تعتبر اجتماعيتها محدودة جدا ولا نكاد نجد لهم ذكر او تواصل بينما شعوب كثيرة تتواصل تقريبا مع اغلب الدول العربية من ضمنها : [ مصر , السعودية , اليمن , العراق , قطر , المغرب , الجزائر] وباقي البلدان بمعدل اقل.

    لبنان دولة تعتمد على السياحة وتنتشر فيها كل مظاهر الفن وهي اقرب بلدان العرب من حيث اقترابها من الأسلوب العالمي وخاصة النمط الاوروبي حيث نجد ان اغلب شعبه مثقف تعتمد لهجته على دمج كلمات انجليزية وفرنسية وتعد لبنان هي الأكبر من حيث عدد خريجي الجامعات كنسبة سكان لا بالعدد. 

    لبنان سابقا كانت متوافقة مع الكثير من البلدان العربية سياسيا بالتالي فان التواصل كبير جدا والسبب ان العمالة منتشرة في بلدان الخليج والعراق وغيرها من البلدان بالاضافة الى الاعلام الفني كبير ولكن في الفترة الحالية تعاني لبنان من مشاكل سياسية واقتصادية ادى الى صعوبة الواقع المعيشي مما جعل المواطن اللبناني يهتم بحياته اكثر من التواصل مع الشعوب الاخرى.

    رغم كل ما ذكر اعلاه فان من يعتقد ان الشعب اللبناني يعيش بمعزل عن العالم العربي فهو واهم وربما لم يصدف ان تواصل مع اللبنانين فالشعب اللبناني الى الان يعيش بحالة اجتماعية مقبولة مع اغلب البلدان العربية ولكن بدرجة اقل مما سبق.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )