هل الشهادة الجامعية هي التي تحدد مستقبل الاشخاص ؟

السؤال

مشاهد اقبال كبير من الكثيرين على نيل الشهادة الجامعية أملا في الحصول على وظائف ورواتب تجعلهم يعيشون بشكل جيد ويفكرون في الزواج والسكن وغيرها من مشاكل الحياة … هل الشهادة الجامعية هي التي تحل مشاكل الاشخاص ؟

تم الحل 1
ali شهر واحد 2021-06-24T22:39:40+03:00 0 إجابة 1 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-25T15:28:38+03:00

    العالم العربي معروف بكثرة الخريجين من الجامعات المختلفة على المستوى المحلي والعالمي ولكن ليس جميع من تخرجوا من اختصاصاتهم مارسوها في حياتهم اليومية وخدموا بلدانهم او المؤسسات والشركات بسبب انعدام الفرص تقريبا في الدول العربية جميعا ولا اخص دولة عربية دون غيرها.

    حوالي 20% هم من يمارسون تخصصهم الجامعي لهذا فأن 80% منهم لا يحصلون على مكان لهم من اجل بناء مستقبل لهم ولعائلاتهم على عكس العالم الغربي الذي يحاول ان يوظف الجميع ضمن تخصصاتهم المختلفة لأنهم يمشون على خطى العدل والمساواة داخل بلدانهم.

    يمكن ان ينفع الاختصاص الجامعي في تحسين نمط التفكير كثيرا عندما يدخل الشخص في مجال عمل حتى وان كان مختلف عن ما تم دراسته وتطبيقه في الحياة الجامعية لان المتعلم يمكن ان يبتكر ويفكر بأسلوب أفضل من غير المتعلم حتى فيما يخص المكانة الاجتماعية في عمله.

    السبب في عدم حصول العرب على مكانتهم الاجتماعية وارزاقهم واستثني تقريبا خريجي مجموعة الكليات الطبية والقطاع الصحي بسبب كثرة الخريجين وتراجع مستوى الجامعات عالميا بالتالي لن يجد الخريج الجامعي مكان للعمل داخل بلده ولا خارجها ويمكن ان يبقى بلا عمل أو يخوض في أعمال تختلف جذريا عن تخصصه.

    نرحب بأي رأي اخر حتى وان كان مخالف لما تمت كتابته عبر الاجابة على هذا السؤال من الزائرين الكرام واعتماده كأفضل اجابة ان كان يحتوي على معلومة جديدة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة