هل الطابعة الحرارية جيدة من حيث الاستخدام في هذا الوقت ؟

السؤال

لكل طابعة ايجابيات وسلبيات عند الاستخدام وهذا ما نجده من انواع الطابعات التي يمكن شرائها والاعتماد عليها … ما هي الطابعة الحرارية وكيف تعمل ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-07-30T22:14:02+03:00 1 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-08-01T19:43:07+03:00
    هذه الإجابة تم تعديله.

    الطابعة الحرارية Thermal Printer لا تستخدم الاوراق القياسية التي نستخدمها في الطابعات المختلفة واشهرها A3 و A4 وغيرها وانما يكون على شكل لفافات يتم تركيبها داخل الطابعة ويكون حساس للحرارة وان الطابعات من هذا النوع تكون رخيصة الثمن ومتوفرة في الاسواق الالكترونية والمتاجر تباع بأسعار رخيصة جدا ويمكن استخدام الجوال في عملية الطباعة.

    يمكن ان تكون الطابعات الليزرية هي الافضل وفي المرتبة الثانية طابعات نفث الحبر ومن ثم تلك اتي تقوم بنقل الشمع الحرارية Thermal Wax-Transfer Printers والتي تعتمد على مبدأ استخدام الحرارة من اجل اذابة الشمع الملون في شريط Ribbon على ورق خاص يكون حساس لدرجات الحرارة.

    تكون طابعات اذابة الشمع الملون اغلى من طابعات نفث الحبر لكن تبقى الليزرية هي الافضل على الاطلاق والاعلى ثمنا من بين جميع الطابعات لانها التقنية الوحيدة التي توفر لك طباعة احترافية مميزة بالوان جميلة وغالبا ما تستخدم في المكتبات لاغراض تجارية أو الدوائر ذات السمعة العالية وطباعة الكتب والمجلات.

    الطابعة الحرارية

    الطابعات النادرة التي يمكننا ذكرها في هذه الاجابة هي Dye-sublimation Printer وتسمى احيانا Digital Photo Printer وتقوم بنقل الالوان الى اوراق مطلية بأسلوب خاص ومهمة هذه الطابعات هو الحصول على صور عالية الجودة في اوراق خاصة تختلف سماكتها حسب نوع الطابعة وتقبلها لانواع الورق الذي يمكن ادخاله اليها.

    طابعات تصعيد الصبغة غالية الثمن ويصل سعرها الى الالف الدولارات ويوجد منها ما يتم وضعه في المنازل والمكاتب وتكون اسعارها جيدة وتعتمد على نفث الحبر في طباعة الصور ولكنها ليس بجودة الصور التي تنتجها الطابعات الخاصة يتصعيد الصبغة والتي تستخدم في الاعلانات وبأحجام صور مختلفة بينما تلك التي تباع في الاسواق تعتمد على حجم واحد للصورة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة