هل الطفل السمين يمكن ان يبقى بوزن زائد عندما يكبر ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

نلاحظ في الحياة طفل سمين ويبقى سمين حتى عندما يكبر ولكننا نلاحظ العكس في نفس العينات او النماذج من الاطفال … لماذا يتم اخذ نظرة حول الطفل السمين انه سوف يبقى سمين عندما يكبر ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-04T17:42:11+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هل الطفل السمين يصبح سمينا عند الكبر ؟

    معظم الخلايا الدهنية تتكون في السنة الأولى من عمر الطفل ورغم ذلك ليس بالضرورة أن الطفل السمين سوف يكون سمين بعد البلوغ، السمنة في الطفولة تعتبر عاملا خطيرا للإصابة بالأمراض المزمنة واستعداد السمنة عند الكبر فمن الواجب السيطرة على السمنة عند الأطفال لتفادي أي مضاعفات صحية بعد البلوغ وخاصة أن هؤلاء الأطفال لديهم القابلية للسمنة بعد البلوغ.

    ليس بالضرورة ان يكون الطفل سمين عندما يبلغ سن الرشد. السبب في ذلك أن نوع السمنة هي التي تحدد اتخاذ الاجراء المناسب أم لا. الوراثة قد يكون لها الدور الكبير في التخلص من السمنة لدى الاطفال عبر اتباع نظام غذائي يختلف عن ذلك الذي كانت تستخدمه العائلة في فترة ما. السمنة تعتبر احدى الأمراض لأن من يعاني منها يعتبر عاجز الى حد كبير. كما ان السمنة قد تؤدي الى الامراض وان تأخرت ولكن وجودها بعد سن الاربعين سيكون لها الدور الكبير في تطور أمراض مثل السكري , الضغط بالاضافة الى امراض القلب المختلفة.

    كلما اكثرت من التمارين الرياضية المنتظمة مع تناول وجبات خفيفة كلما قلت فرصة اصابتك بالامراض المزمنة. لم نجد شخص رشيق تعرض لهذه الامراض الا من بعد حادث ما ولكن هذه الامراض تحصل الى الاشخاص الذين يعانون من تراكم الدهون أو الشحوم. السمنة غير مقبولة في كل مجتمعات العالم وكلما كان الشخص رشيق ازدادت فرصة قبوله مجتمعيا على جميع الأصعدة المختلفة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )