هل العراق هو عراق علي والحسين ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

يقال كثيرا من قبل السياسيين والمعممين في العراق حاليا مرة ان العراق هو عراق علي بن ابي طالب ومرة يقال ان العراق هو عراق الحسين … هل يصح ذلك ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-15T14:14:08+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-15T14:20:41+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    مهما بلغت درجة حبك الى اي شخص لا يجوز أن تنسب بلد كامل يحتوي على شعب بالملايين اليه وخاصة لو كان هذا البلد مثل العراق يحتوي على مسلمين سنة وشيعة ومسيحيين وصابئة وايزيديين وقوميات مختلفة مثل العربية والكردية والتركمانية وأقليات كثيرة من حيث الاديان والقوميات الاخرى وتوجهات سياسية واحزاب مختلفة.

    الحقيقة هو ان العراق للعراقيين الاحياء والذين يعيشون داخل البلد والجميع ينتمي الى هذه الارض بالكامل قبل ان ينتمي الى مدينته ومنطقته . لم نسمع ان السعودية هي سعودية محمد ولم نسمع ان ايران للرضا ومصر لشخص ما بل ان هذه المقولات تتكرر في العراق فقط.

    علي بن ابي طالب الخليفة الرابع ابن عم الرسول ولد في مكة المكرمة وعاش في المدينة بعد الهجرة وحكم الدولة الاسلامية من بوابة المدينة المنورة قم الكوفة . الحسين بن علي عاش لفترة في الكوفة ثم عاد الى المدينة المنورة وفي معركة الطف الشهيرة في كربلاء استشهد ودفن فيها.

    بعد موت علي بن ابي طالب وابنه الحسين انتقلوا الى جوار ربهم وانقطعت علاقتهم بالحياة والاحياء وتركو العراق وكل الارض فربما كان العراق لهم يوما او لم يكن ولكنه لا يمكن ان يكون عراقهم وهم احياء ويبقى وهم اموات.

    الارض بالكامل تبدل سكانها كل 100 عام تقريبا فنجد اناس يختلفون عمن سبقوهم وهم يرثون الارض ويورثونها الى ابنائهم وهكذا الى ان تقوم الساعة ويحين موعد يوم القيامة حيث يقوم الناس اجمعين الى رب العالمين ويحاسب الجميع.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )