هل العصير مادة نقية ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هل العصير مادة نقية ؟ ان كان العصير مادة غير نقية فما هو السبب وما هي مكونات العصير التي تجعله مادة غير نقية ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2023-07-27T23:22:57+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    العصير عمومًا يُعتبر مادة غير نقية. السبب الرئيسي وراء ذلك هو أن العصير عادةً يحتوي على مزيج من مكونات مختلفة، ولا يكون مركبًا من نوع واحد من الجزيئات أو العناصر.

    مكونات العصير تختلف اعتمادًا على نوع العصير ومصدره، لكنها عادة تشمل الماء والسكر والفيتامينات والمعادن والأحماض العضوية والمواد العطرية والألياف والبكتين والبذور وقد يحتوي على قطع من الفواكه أو الخضروات المهروسة.

    على سبيل المثال، إذا اعتبرنا عصير البرتقال، فإنه يحتوي على الماء والسكر وفيتامين سي والبكتين والمواد العطرية، وهذا يجعله مادة غير نقية لأنه يحتوي على تركيب مختلف العناصر.

    قد يتم تصفية بعض العصائر التجارية لإزالة بعض الشوائب والقشور والبذور واللب، ولكنها لا تزال تحتوي على مكونات متعددة تجعلها مادة غير نقية.

    في العموم، العصير يعتبر مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية المفيدة، ويحتوي على نكهة طبيعية لذيذة، ويُعتبر خيارًا صحيًا للشرب، لكنه لا يمثل مادة نقية بسبب تركيبه المتعدد المكونات.

    العصير يُعتبر مادة نقية إذا كان مركبًا من نوع واحد فقط من الجزيئات أو العناصر دون وجود أي شوائب أو تركيب مختلف. وفي الحقيقة، العصير الذي يكون نقيًا بشكل تام نادرٌ جدًا في الحياة اليومية ولا يحدث في معظم الحالات الطبيعية.

    تحت ظروف خاصة وعمليات معينة، يمكن تحضير عصير نقي من بعض الفواكه أو الخضروات عن طريق إزالة جميع الشوائب واللب والبذور والألياف. على سبيل المثال، يمكن تحضير عصير تفاح نقي عن طريق عصر التفاح وتصفيته لإزالة أي شوائب. ولكن حتى في هذه الحالة، قد تبقى بعض العناصر الغذائية والمواد العطرية والألياف الدقيقة.

    يمكن أن يكون هناك تصنيع مشابه لعصير البرتقال والجريب فروت والكمثرى وبعض الفواكه الأخرى، لكنها تبقى مواد غير نقية بسبب تركيبها المتعدد المكونات.

    يُفضل في بعض الأحيان الاستمتاع بالعصيرات الطبيعية ذات المكونات المتعددة، حيث إن هذا يمكّننا من الاستفادة من العديد من العناصر الغذائية المختلفة المتواجدة في الفواكه والخضروات. إذا كنت تبحث عن عصير نقي، فقد تكون خيارات معينة من العصائر التجارية تحتوي على نسبة عالية من عصير الفاكهة النقي، لكنها عمومًا لن تكون نقية بنسبة 100٪ بسبب التصنيع والتصفية والمعالجة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة