هل العقل في القلب أم في الدماغ ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هل العقل مكانه القلب أم الدماغ ؟ كيف يمكن ان تفسر علميا مكان العقل الذي يعتبر موطن التفكير والتحكم بكامل الجسم ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-19T13:19:15+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    العقل في الدماغ وهو المحرك الأساسي لكل الجسم والمدبر لكل الفعاليات التي يقوم بها استنادا الى قرارات الإنسان الداخلية اذ لا يوجد أي آلة كبيرة او صغيرة قادرة على الاستجابة السريعة لانفعالات الانسان بقدر العقل الموجود في الدماغ بينما القلب هو عضلة تعمل على ضخ الدم وتصنف على انها لا إرادية بعكس الدماغ الذي يعمل مع إرادة الإنسان. القلب مهمته ضخ الدم عبر الشرايين والحفاظ على الدورة الدموية ونجد أحيانا عندما يمر الإنسان بأي موقع حب او خوف او راحة فان سرعة نبضاته تختلف استنادا الى الحالة وهذا يعني ان الدماغ هو الذي يعطيه الاوامر لضخ الدم بصورة اسرع او اقل.

    يشار الى القلب كرمو للحب رغم كونه عضلة لا ارادية بسبب دقاته المتسارعة عندما يشاهد أي شخص الحبيب ولكن في الحقيقة فإن قرار الحب يتخذه الإنسان ويتفاعل معه الدماغ فيغير حالة القلب من الطبيعية الى المتسارعة وهذا مما لا شك فيه يجعل العقل في رأس الإنسان أي دماغه . الدليل ان العقل في الدماغ هو كون الأخير مسؤول عن حواس الإنسان جميعها فهو المتحكم الأول والأخير في الاعصاب واشارات الالم لدى الانسان من اجل ان يجد العلاج المناسب له.

    قد تكون المشاعر لها علاقة بالقلب ولكنها لا يمكن أن تكون في معزل عن العقل ولكن في النهاية تكون الاجابة ان العقل في الدماغ او رأس الاسان وليس في قلبه الموجود في صدره لانه عضلة قد تكون مسؤولة عن المشاعر لكنها غير مسؤولة عن كافة أعضاء الجسم.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )