هل القران الكريم هو مصدر التشريع الوحيد للمسلمين ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

يشاع ان السنة النبوية او اهل البيت هم مصدر تشريع اخر موازي الى القران الكريم … كيف يمكن ان يكون هناك مصدر تشريع مواز للقران الكريم ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-30T21:07:14+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-30T21:23:06+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    القران الكريم هو مصدر التشريع الوحيد في الاسلام ولا يوجد مصدر اخر يمكن ان يضاهيه او يكون مواز له سواء كان احاديث نبوية او غيرها والسبب ان ما موجود في القران الكريم مضمون ولكن ما يكتب في الكتل البشرية لا يوجد ضمان أن الرسول الكريم قد أخبر بها الناس.

    ربما يتم طرح سؤال محدد وهو من اين تعلمت الصلاة ؟ وهذا كثيرا ما نسمعه ممن يظنون ان الاحاديث مصدر تشريع مواز للقرآن الكريم والاجابة ان الصلاة وعدد الركعات والطريقة جاءتنا من رسول الله بالتواتر على مر السنين فانا رايت والدي يصلي وهو رأى جدي يقيم هذه الصلاة وكل رأي من كان قبله.

    المضحك المبكي هو من يقول ان السنة او كلام اهل البيت ينسخ ايات من القران الكريم وهذا ما لا يقبل ابدا والسبب ان كلام الله لا يمكن تبديله من قبل البشر وان حرامه كل ما مذكور في كتاب الله الى يوم القيامة وما دونه هو الخلال.

    عانى المسلمين فهم خاطئ لكتاب الله تعالى ولكن في العصر الحديث انبرى لكتاب الله الكثير من المفكرين الذين رفدو الناس بالكثير من المعلومات الجميلة التي اسهمت في ارجاع المسلمين الى كتابه الكريم ورفص الأكاذيب والخرافات التي حيكت على الاسلام منذ مئات السنين والتي طبعت في اذهان من سبقنا وكادت ان تكون اسلوب حياتنا لولا كتاب الله الذي انقذ الكثير ونقلهم من الضلالة الى الهدى.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )