هل القرين يشبه صاحبه ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

بعض المهرطقين يخبرون الناس الى ان القرين يشبه صاحبه تماما من حيث الشكل والصوت والطول وغيرها الكثير من الصفات … هل يصح ان القرين يشبه صاحبه ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-04T20:57:28+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-04T21:37:35+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    القرين لا يشبه صاحبه لانه اما يكون شيطان او إنسان يحاول صدك عن الحقيقة فلو كان هناك شبه بين شخص وآخر فهي ربما تكون صدفة او يكون قرينك هو شقيقك الذي يحاول تغيير ارائك. وصف الله تعالى القرين في القرآن الكريم بانه شخص يحاول صد الإنسان عن الحق وهو على الأغلب شيطان وحسب قانون الله تعالى فإنه يسلط على الإنسان ولا يولد معه والانسان المعرض لتسلط القرين هو من يعش عن ذكر ربه كما في سورة الزخرف الآية رقم 36 ومعنى يعش انه يعرض عن ذكر الرحمن جل جلاله.

    يجب ان نبتعد عن هرطقة بعض من يذكر القرين وكانما جلس وتحدث معه , فلماذا لا يظهر القرين لنا فيما يظهر له وما هو اختلافه عن اي انسان اخر ليعرف كل هذه المعلومات عن القرين ؟ اغلب الناس يحاولون الحصول على كلمة ذكرها القران الكريم وينسجون حولها الروايات الزائفة في حين أن كتاب الله ذكر القرين ستة مرات واغلبها ذكر القرين بالسوء وتم وصفه على انه يصد الانسان عن السبيل.

    عالم الجن لا يرتبط مع عالم الانس بشكل او باخر وان الشياطين فقط هي التي ترى الإنسان من حيث لا يراه بينما أصناف الجن الاخرى فهي تعيش حياتها في عالمها الخاص ولا علاقة لها بالانسان مثلما الانسان لا علاقة له بهم وكما هو البشر منهم الصالحون ومنهم المفسدون ومن يعرف ربه لا خوف عليه من شيطان ولا قرين.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )