هل القرين يحسد صاحبه ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هل القرين يحسد صاحبه ؟ وما هو الحسد بصورة عامة ؟ لان الكثير ممن يفسرون الحسد على انه ناتج من العين بالتالي يمكن ان يؤدي هذا العمل الى عداوات شخصية وتهيؤات … ما هو الحسد ؟ وهل القرين يحسد صاحبه ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-04T18:30:51+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-04T18:54:38+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    القرين لا يحسد صاحبه لان غير مسلط عليه فكل ما يستطيع عمله هو الوسوسة وان الحسد فهم بشكل خاطئ وسبب ذلك الفهم العداوات والظن السيء الذي ادى الى حصول العداوات نتيجة التخمين غير الصحيح وإلى الآن نجد نتائجها في وسائل التواصل الاجتماعي نجد الكثير من الناس تتهم اصدقاء واقارب بالحسد في حين ان الظن اثم كبير لان بعض الظن وليس ظن كامل هو اثم. 

    تعريف الحسد هو وجود اشخاص لا يتمنون الخير لك وبسبب ذلك يسعون جاهدين الى منع وصول الخير لك وليس ناتج عن العين او النظر او الاضمار في داخلهم. على سبيل المثال لو قدمت الى وظيفة معينة وبقي الامر مرتبط على توقيع فان من يتمنى لك الخير او الذي لا يعرفك سوف لن يسعى في تغيير الموافقة ولكن الحاسد سوف يسعى الى ايصال فكرة خاطئة عنك من اجل منع التوقيع الذي يساهم في توظيفك.

    مثال اخر هو لو كنت صاحب محل تجاري ويوجد حاسد ما فيمكن لهذا الحاسد ان يسرق بضاعتك او يحرق محلك وربما يشوه سمعتك لمنع الناس من الشراء منك بالتالي سوف تخسر ولا تحصل على الارباح التي تخطط لها . في النهاية نتوصل الى ان القرين غير مسلط عليك فهو يوسوس لك لو كان من الشياطين ولا يحسد ولا يحبك بل هو شخص كاره وان كان القرين انساء فهو يحاول اضلالك عن الحق عن طريق التأثير عليك بالكلام.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )