هل الله تعالى موجود في السماوات؟

السؤال

يختلف المسلمين وخصوصا اتباع المذاهب الاربعة ويتجادلون في مكان وجود الله تعالى فمنهم من يقول انه في السماء السابعة واخون يقولون انه جالس على العرش واخر يصرح ان الله لم يكن في السماء.

واستدلال من يقول ان الله تعالى لم يكن في السماء هو سؤال يسأله للجميع … اين كان الله تعالى قبل خلق السماوات والارض؟

فمن قال انه في السماوات ويجلس على العرش فلم يعرف ربه ابدا كون هذه السماوات هي مكان وان المكان مخلوق والله تعالى لا يحتاج الى المكان حيث لا يحل الله تعالى في مخلوقاته ولايحده شيء مطلقا.

كما ان الروايات التي تتكلم عن التوحيد تقول ان من قال ان الله تعالى فوق العرش ويجلس على الكرسي جعله محمول ومن قال انه في مكان معين فقد حده.

كثير من المسملين وخصوصا السلفية المتعصبين الى النقولات القديمة لما يسمى ائمة المذاهب يداقعون عن جسمية الله تعالى ويعرفون مكانه الصحيح وهو فوق العرش لا بل ينزل اليهم من السماوات يوميا وبعض الروايات تقول انه يركب على حمار وهذا في اخر الليل من كل يوم.

كما ان يوم القيامة يظهر اليهم بصورة بشعة فيقولون له اذهب انت لست ربنا ويكشف عن ساقه ليعرفوه بها كونها العلامة بينه وبين عباده كما يزعمون كما ان الله تعالى يضع قدمه في النار فتقول قط قط .

الله تعالى في مذهب السلفية شاب امرد اجعد قطط يمشي في روضة خضراء ويرتدي نعلين من الذهب وكلا يديه يمين واهل الجنة يرونه ويزورونه بين الحين والاخر.

فهل يصح هذا الشيء عن الله تعالى؟

0
ali 2020-05-07T14:24:53 0 الاجابات 27 مشاهدات 0

‫اضف اجابة