هل الله هو الوقت ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

بعض الاحاديث تغير وجهة نظر الناس ويتصورون ان الله تعالى هو الوقت … هل الله سبحانه وتعالى هو الوقت ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-09-12T21:36:27+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تعالى الله عما يقولون , الله خالق الزمن والوقت وجعله للمخلوقات قانونا ولا يمكن ان تسري عليه قوانين خلقه حيث ان الوقت مهم جدا وهو مقتطع من الزمن الطويل الذي خلق فيه الله تعالى السماوات والارض ولا يمكن ان يتم تشبيه الله تعالى بمخلوقاته.

    الوقت هو عملية دورية تجري يوميا لساعة يتم تحديدها صباحا ام مساءا ولعدد ساعات 12 لكل جزء من اليوم حيث تبدأ المرحلة الصباحية من ساعة 12 الى غاية 12 ظهرا وتبدأ بعدها الفترة المسائية فلو سئلنا شخص عن وقت كتابتي لهذه الاجابة ساخبره الساعة 9 و تسع دقائق مساءا.

    الله تعالى ذكر في كتابه الكريم انه ليس كمثله شيء وكل شيء هو مخلوق ولهذا لا يمكن تقريب المخلوق للخالق ولا تشبيهه حتى المقولة المشهورة ان الله خلق الانسان على صورته مشكوك في امرها وتخلوا من الصحة لأن لله تعالى تقويم لمخلوقاته وقد خلق الانسان في احسن تقويم.

    يختلف الإنسان عن باقي المخلوقات بشيئين اساسيين وهما حرية الارادة والتي يشترك معه الجن والمسألة الاهم هو العقل الذي مكنه من صناعة وتطوير الحياة الى اعلى مستوياتها وكما نراها في يومنا هذا ويمكن ان ينجح الانسان في زيادة تطوير الحياة الى ابعد من ذلك وهذا ما لم يثبت ان الجن قد قام به.

    اذا الله تعالى خالق الزمن الذي يسير باتجاه واحد وبدأ من نقطة الصفر وسينتهي يوما وينهي الحياة معه اما الله تعالى فهو ازلي فهو قبل الزمن وقبل كل تاريخ وبعد الزمن لانه سرمدي فلا بداية له ولا نهاية بينما الزمن له بداية وسينتهي يوما ما.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )