هل المحتوى العربي جيد كفاية للباحثين والقارئين ؟

السؤال

المحتوى العربي كان قبل سنوات جيد على الرغم من عدم التزام الكاتبين لارشادات محركات البحث ولكن هذا النسخ الذي يتم من خلال مواقع الكترونية اجنبية وترجمته ساعد في اكتساب بعض المعلومات اما الان فأن عدد المواقع بدأ يقل بشكل كبير.

هل يمكن تطوير المحتوى العربي في السنوات القادمة ام انه ينوي البقاء على الفقر الشديد مقارنة بالمحتويات المكتوبة بلغات اجنبية اخرى ؟

بانتظار الحل 0
ali 2020-10-11T23:35:44 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

    0

    احب ان اقول للاسف المحتوى العربي غير جيد لان لا جديد في مجال المعلومات التي يتم كتابتها فيه اذ لا نجد مواقع ومدونات مختصة الا في مجالات منوعة وتقنية والقليل من المواقع المختصة بعالم المرأة حيث ان الاخبار لا تعتبر محتوى لانها متجدد واقصد بالمحتوى هي المعلومات التي يمكن الحصول عليها عند بحث اي شخص عنها في محركات البحث العالمية مثل جوجل.

    لا نكاد نجد مواقع تتكلم عن الهندسة او العلوم والطب وان وجدت فهي مواقع ذات اصول اجنبية وتكتب باللغة العربية مثل موقع روسيا اليوم او اخبار فرنسا ومواقع فارسية يمكن ان تقدم شيء جيد في مجال اخر الاخبار التقنية والصحية.

    نحتاج الى مواقع مختصة في المجال الطبي والهندسي ولا مشكلة ان كان كل موقع يتكلم عن اختصاص هندسي مثل المعماري المدني الميكانيك الكهرباء البيئة الهندسة الكيمياوية وفوائدها وابداء المعلومات المميزة التي يمكن ان يستفيد منها الطلبة والمتخرجين.

    تكاد تكون المواضيع ضمن هذه التخصصات متواضعة ومكررة في اكثر من موقع وكأن هناك شخص عربي واحد يكتب والباقين اما ينسخون منه او يقومون بتغيير الاسلوب الخاص بالكتابة ويتم اعادة نشره.

    من اجل ترسيخ المحتوى العربي وجعل الدور الكبير عليه من اجل الفائدة للزائرين الذين يتحدثون اللغة العربية يجب ان تتدخل حكومات او مؤسسات تقوم بتوظيف اصحاب الاختصاصات المختلفة ويتم فتح مواقع خاصة بهم كل حسب اختصاصه ليتم كتابة مقالات ونشر دروس لتعم الفائدة فيها جميع الباحثين العرب وغيرهم.

    لان في الوقت الحالي تم اعتماد مبدأ المواقع متعددة اللغات ويمكن ان يحصل الموقع على زائرين اجانب في حالة كانت المعلومة التي تنشرها في موقعك ينفرد بها ولا توجد في موقع اخر وهذا يحدث كثيرا خصوصا ان كنت تريد نشر العلم بدون مقابل وانما مكسبك هو ايصال معلومة صحيحة لاصحاب الاختصاص المقارب لك.

‫أضف إجابة