هل المرآة تعتبر اكثر واقعية من الكاميرات ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

المرآة تبدو أكثر واقعية من كاميرات الهواتف الذكية والاحترافية اكثر بسبب اختلاف البعد البؤري للعدسات المستخدمة فيها وتعتبر العين هي صنع الله تعالى التي تعتمد على تعديل عدستها حسب المسافة وتعطي للإنسان الصورة الواقعية الافضل.

ما هو الفرق بين كاميرات الهواتف والاحترافية التي تختلف مناشئها والمراة عند التقاط أي صورة  ؟

تم الحل 1
محمد فراس 10 أشهر 2021-02-03T23:05:59+03:00 1 إجابة 41 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-02-28T23:19:06+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    قبل ان اجيب يجب ان نعلم ماهو البعد البؤري حيث يمكن تعريفه على انه المسافة بين المستشعر داخل الكاميرا التي تلتقط الصورة والسطح الأمامي للعدسة.

    السبب في كون ان المراة أكثر واقعية من كاميرا التصوير سواء كانت احترافية للكاميرات المتخصصة بالتصوير او اجهزة الهاتف الذكية هو اختلاف البعد البؤري للعدسات هذه والتي لا تظهر صورتك كما هو الواقع وتحدث اختلافات في الأبعاد حيث تعمل أحيانا على تنحيف الوجه وابراز الانف او الفم اكثر فتكون الصورة غريبة جدا.

    تختلف الابعاد البؤرية من كاميرا الى اخرى والتي يمكن ان تكون المسافات الخاصة بألتقاط الصورة حسب البعد البؤري او مكان العدسة بالنسبة للوجه هي التي تقرب الصورة من الواقع لهذا فان المصورين المحترفين ما وجدوا اعتباطا لانهم يتحكمون من خلال التقريب وابعاد الصورة في اظهار الوجه الى كله الواقعي او الحقيقي.

    صورة ملتقطة بواسطة عدسات مختلفة من ناحية البعد البؤري

    نجد في المثال أعلاه صورة ملتقطة بكاميرا اختلفت أبعادها البؤرية الخاصة بالعدسات فكان الوجه مختلف كثيرا وان العدسة ذات البعد البؤري الأكبر هي التي قربت الصورة من الشكل الحقيقي.

    العين تصميم الهى تتحكم بالبعد البؤري تلقائيا فعندما ننظر الى المراة او اي سطح عاكس سوف تكون صرتنا قريبة من الحقيقة ولكن هناك ايضا أسطح عاكسة يمكن ان تشوه صورتنا مثل انعكاس وجوهنا عن المراة المقعرة او المحدبة بالاضافة الى زجاج السيارات وسطح الماء وغيرها من الأماكن.

    البعد البؤري الاقل للعدسة التابعة لأي كاميرا تجعل الصورة اكثر تحدبا وكلما زاد قل التحدب لهذا نجد ان الكاميرات ذات الابعاد البؤرية الاعلى سوف تقرب شكلك اكثر وايضا هذا يعتمد على تكوين الوجه فمنهم من تظهر صورته اجمل من الحقيقة وآخرين تظهر قريبة على الحقيقة في حين أن هناك من يظهر بوجه قبيح ولكن الحقيقة عكس ذلك.

    هناك دراسة تقول ان من تظهر صورهم غير جميلة هم في الحقيقة أكثر جاذبية في الواقع ولهذا نجدهم لا يكونوا من عشاق التصوير وانما ثقتهم عالية في الوقع فقط ولكن بدون الحاجة الى نشر صورهم في كل مكان خصوصا على وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات التي يتم عرض الصور ومقاطع الفيديو فيها.

    الكاميرات مثل نيكون وكانون تباع بمفردها ولكن يتم شراء عدسات خاصة بها ممن يعشقون التصوير وهذه العدسات بأبعاد بؤرية كبيرة يمكنها ان تقرب المسافات وتلتقط صور اكثر واقعية من التي يتم التقاطها والحصول عليها بالعدسة الافتراضية الخاصة بالكاميرا وان هذه الشركات تربح من بيع العدسات اكثر من الكاميرات نفسها ولعشاق التصوير نجد هناك متاجر متخصصة تعرض لهم كا ما هو جديد وكل ما هو مميز ويتم بيع اغلى العدسات والملحقات في كل مكان.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة