هل المشروبات الغازية تزيد من وزن الشخص ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هناك شائعات ربما تكون حقيقية والبعض قد تكون وهمية حول المشروبات الغازية كونها تزيد او تنقص الوزن للإنسان … ما هي حقيقة المشروبات الغازية من ناحية الرجيم او التخسيس هل هي فعلا تساهم في زيادة الوزن ؟

تم الحل 1
ali 2021-10-01T15:26:00+03:00 1 إجابة 35 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-04T13:54:28+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    المشروبات الغازية تزيد من الوزن:

    يربط بعض الأشخاص بين العلاقة بين زيادة الوزن وشرب المشروبات الغازية وتوفر علبة واحدة من المشروبات الغازية ما بين 150 إلى 180 سعرا حراريا والإكثار منها يؤدي إلى السمنة حيث أن تناولها مع الغذاء قد يزيد الوزن بصورة ملحوظة.

    احيانا يكون تناول او شرب المشروبات الغازية مبالغ بأمره مثل 4 مرات يوميا هذا يعني ان هناك حوالي 600 سعرة زيادة في اليوم الواحد. ان من يشرب هذا القدر من هذه المشروبات بالتأكيد سيكون بحاجة الى المزيد من الطعام لهذا فان التقليل منها سوف يؤدي الى التقليل من الغذاء المستهلك بشكل يومي.

    يشاع ان المشروبات الغازية تسبب ادمان وهذا تصور خاطئ لانها تعويد لكل شخص ويمكن ان يكسر اي انسان الروتين ويمتنع نهائيا عن تناول هذه المشروبات. اغلب هذه المشروبات الضرر الخاص بها لا يقتصر على السكر فقط وانما على المادة التي تحتويها من البيبسي او الكولا والتي تسبب جفاف المريء وعدم القدرة على ممارسة العادات اليومية وخصوصا ظهور هذا الشيء في البول الكثير والخروج القليل.

    كل هذا يعطي مؤشر على انها تغير طبيعة جسم الانسان الى الاسوأ بالطبع وتسبب حمل كبير على المثانة واحراج كبير في الدخول الى الحمام ويمكننا معرفة الضرر بالاضافة الى كمية السكر التي تحتويها. نصيحتي هو الابتعاد عن المشروبات الغازية قدر الامكان من اجل التخسيس ونزول الوزن قدر المستطاع.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )