هل الملف robots.txt ضروري وجوده في الموقع الإلكتروني ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

robots.txt ملف مهم جدا ويجب ان يكون في الملف الرئيسي الذي يتواجد فيه الموقع او المنصة التي تقوم بإدارتها لكي تقرأه عناكب محركات البحث ويتم تحديثه حسب ما تحتاج اليه من سماح ومنع لهذه العناكب.

كيف يمكن استغلال الملف robots.txt من أجل توجيه عناكب وروبوتات محركات البحث ارشفة المقالات والاقسام ؟

تم الحل 1
ali 10 أشهر 2021-01-27T18:58:27+03:00 1 إجابة 6 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-01-28T09:47:55+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الملف robots.txt والفائدة الكبيرة التي يقدمها

    • الملف robots.txt يعمل على توجيه ومنع عناكب محركات البحث نحو مجلدات معينة يجب ان لا يدخل اليها ويعمل على اضاعة الوقت في ارشفة اشياء لا فائدة منها في الموقع بل التوجه الى المنشورات والاقسام والكلمات الدلالية فقط من اجل تدعيمها في محركات البحث.
    • هذا الملف يكون بامتداد txt اي مستند نصي ولكن وجوده مهم جدا واول ما يتم المحاسبة عليه في تقييم الموقع مع الخريطة xml ولهذا تكون المنصات المدفوعة اكثر استقرارا والافضل في الفهرسة على محرك البحث جوجل ويجب ان يحتوي على رابط خريطة الموقع من اجل معرفة اخر التحديثات فيها.
    • هناك مواقع تحليل سيو مثل الموجود في موقع سؤال وجواب لا يحاسبك عن مضمون الملف robots.txt بل يكتشف ان كان موجود ام لا ولكن هناك مواقع أخرى تقوم بالتركيز عما يكتب داخل الملف وهذا يعتبر غير جائز لانك كمدير للموقع تعرف ماذا تسمح وعلى اي مجلدات تمنع.
    • لا تهمل هذا الملف نهائيا وتعلم كيفية كتابة الاوامر فيه لان هناك منصات تقوم بتعليمك كيفية منع والسماح لمحركات البحث بالدخول الى مسارات دون اخرى على الموقع وان اول المواقع التعليمية بهذا الخصوص هو جوجل وسوف يقوم بتنبيهك عن اي مشكلة تحصل داخل الملف من خلال ادوات مشرفي المواقع.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة