هل المنتجات المجانية على الانترنت خطيرة ام بعضها؟

السؤال

يوجد الكثير من المنتجات المجانية على الانترنت وتتنوع في درجة الخطورة بين امنة وخطيرة واخرى تستخدم للتتبع ومعرفة معلومات عمن يقوم بتنصيبها والعمل عليها وهذه المنتجات قد تكون برامج العاب برمجيات الويب وغيرها.

ما مدى درجة الخطورة لهذه المنتجات وكيف اعرف المواقع الموثوقة التي تقدم منتجات مجانية بحيث يمكن الاعتماد عليها بالكامل؟

تم الحل 0
ali 2020-07-11T20:56:31 1 اجابة 81 مشاهدات 0

اجابة ( 1 )

  1. هناك مواقع تعرض عليك منتجات الكترونية مجانية واخرى منتجات يمكن ان تصل الى بيتك فمثلا هناك مواقع تعرض عليك التسجيل وعمل بعض الاشياء مقابل نطاق مجاني (.com) ومواقع اخرى تعمل منشور مسابقات وهمي للحصول على هاتف او هدية قيمة.

    ليست فقط المواقع الالكترونية بل ان هناك صفحات على موقع فيسبوك تقول لك اعمل نشر لهذا الرابط وادعو اصدقائك مقابل مبلغ مالي او مواقع الاجابة على اسئلة معينة واخرى تطلب معلومات خاصة عنك.

    اغلب هذه المواقع تقوم ببيع المعلومات التي تحصل عليها منك الى جهات غير معروفة تستفيد منها في اشياء كثيرة ربما تخص بلدك او طبيعة تحركك على الانترنت.

    هناك مواقع اخرى تستخدم اسلوب النصب والاحتيال من اجل اظهار الاعلانات الخاصة بالصفحات المنبثقة والحصول على رقم هاتفك للاشتراك في خدمات غير نافعة تصرف اموال الرصيد الخاص بك مع كل تعبئة.

    النصيحة التي اضعها لك ان اردت اي منتج الكتروني قم بشراءه من خلال الادخار وايجاد الوسيط الذي يمكن ان يجلبه اليك لكي تعمل به وان كان منتج اخر مثل الهاتف او الحاسوب وغيرها فلا انصحك بالاشتراك في هذه المواقع من الاساس.

    هناك مواقع من نوع خاص تعرض عليك تعبئة ذهب وجواهر خاصة بالعاب مشهورة وتطلب منك طلبات غريبة وفي النهاية تظهر لك صفحة خطأ لتجعلك تعيد العملية مرار وتكرار.

    ان الردود على المنشورات التي توفر لك هذه الاشياء الوهمية جميعها مشجعة ويدعي المعلق انه حصل على ما يريد من هذا الموقع ولكن في الحقيقة فهي تعليقات وهمية.

    يجب ان تستشير من هم اكثر منك خبرة قبل ان تقدم على هذه الخطوات لان هذه الامور يمكن ان يتم اختراقك من خلالها وتخسر بياناتك وحساباتك او تتضرر الاجهزة التي تستخدمها بسبب الفيروسات الكثيرة التي تدخل الى الحاسوب او الجوال وبالتالي تعمل على تدمير كل شيء.

    اما بالنسبة لربح الاموال عندما تسألني هل يمكن ذلك؟ سأجيبك واقول لك نعم يمكنك ذلك ولكن قبل ان تذهب وتبحث اسألني عن الطرق وما هي الوسيلة وسأجيبك اجوبة مقنعة اجعلك تعمل بشكل رسمي وتربح هذه الاموال مع نصائح ذهبية وسرية ربما لن تحصل عليها في مكان اخر.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة