هل المواقع الالكترونية الشهيرة تابعة الى جهات حكومية ؟

السؤال

المواقع الالكترونية الشهيرة نجدها تعمل في شركات كبرى مع موظفين ذات كفاءة عالية وتكسب اموال كثيرة بالمليارات وتكون ادارتها مسنودة من حكومات عالمية في اقوى البلدان عل الارض.

هل المواقع الالكترونية الشهيرة التي يدخل اليها ملايين المستخدمين يوميا تابعة الى جهات حكومية ؟

تم الحل 18
AdmiN 2020-11-07T17:54:49 1 إجابة 17 مشاهدات 15

إجابة ( 1 )

  1. اغلب المواقع الشهيرة تابعة الى جهات حكومية الا ما ندر لان هذه المواقع وحجم المبالغ المصروفة عليها وفروعها في كل بلدان العالم توحي لنا بذلك كونها ايضا مواقع تقوم بعمليات التتبع وانتهاك الخصوصية وجمع المعلومات على مستخدميها من اجل تعزيز الامن في بلادهم.

    اشه البلدان التي تمتلك مواقع الكترونية كبرى هي الولايات المتحدة الامريكية والصين وتكاد تكون دول الاتحاد الأوروبي مجتمعة هي احدى البلدان المنافسة لهذين البلدين وهذا لا يعني ان المواقع الكبرى لا تمتلكها بلدان اخرى.

    فبلدان متطورة مثل الهند وروسيا بالاضافة الى المانيا وفرنسا وبريطانيا تمتلك مدونات ومنصات اخبارية كبيرة وتحتل ترتيب متقدم ولكنها غير منافسة بدرجة كبيرة كما الولايات المتحدة الامريكية والصين لان الاولى هي المطورة الاولى لتقنيات المواقع وتقع عندها اشهر شركات الاستضافة.

    الصين تستفيد من الزيادة السكانية الهائلة والتطور الكبير في المجال الذهني الذي يجعل اغلب شعبها مستخدم لشبكة الانترنت لهذا بدأت تنافس في مجال الصدارة وموقع اليكسا شاهد على مدى نجاح الصين في ابتكار مواقع عملاقة وكيرة.

    جميع هذه المواقع ربحية وتقد ارباحها السنوية بمليارات الدولارات وتحصل على أموال ويمكن ان هناك بلدان لا تستطيع ان تصل ميزانيتها السنوية بقدر هذه المواقع من أشهرها جوجل فيسبوك يوتيوب ريديت وتطبيقات من بلدان مختلفة اهمها تيك توك ويمكن ان تكون هناك العاب مختلفة تربح ملايين الدولارات يوميا.

    المواقع التي ذكرتها هي كأمثلة لا على مجال الحصر تظهر في العلن كشركات مستقلة ولكنها في الحقيقة تابعة الى جهات متنفذة حكومية وكبرى تمتلك فيها اسهم من اجل كسب الشعبية الكبيرة لان المستخدم لو علم فعلا انها تابعة الى حكومات يمكن ان ينفر منها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )