هل الميزان له علاقة برشاقة الجسم وعملية التخسيس ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

التخسيس يربطه الكثير من الاشخاص بالميزان لانه يعتبر المقياس الحقيقي لكتلة الجسم بوحدة الكيلوجرام ويمكن على اثره معرفة ان كان الجسم قد اكتسب وزن زائد او حافظ على نفسه وحتى بدأ مرحلة التخسيس  وانقاص الوزن … ما هي علاقة الميزات برشاقة الجسم ؟

تم الحل 1
ali 2021-09-30T14:57:53+03:00 1 إجابة 4 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-01-28T12:59:16+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء
    ‫‫هذه الإجابة تم تعديلها.

    فقدان  الوزن قد لا تكون فيه الدهون هي العامل الاساسي لان هناك عوامل اضافية يجب ان نتعرف عليها . أحيانا تسمى عملية زيادة الوزن بالخادعة أو الكاذبة وهذا يسبب الاحباط بشكل كبير .  العديد الناس قد تكون قراراتهم هي الرجوع عن تنظيم الغذاء وذلك للإحساس بالفشل وعدم الحصول على نتائج.. وهنا نوضح باختصار العوامل التي تؤدي  لزيادة الوزن الكاذبة رغم فقد الجسم للدهون، ومن هذه العوامل:

    1. تناول وجبات غنية بالملح تؤدي لاحتباس السوائل.
    2. وجود كمية من البول في المثانة.
    3. الإمساك لأن الفضلات تعتبر وزن زائد.
    4. أحيانا تكون الدورة الشهرية لدى النساء هي من مسببات زيادة الوزن المؤقتة وخاصة عند حدوثها.
    5. الوزن بعد الأكل أو الشرب بعد تناول الطعام يزيد الوزن حسب كمية الأكل والشرب.
    6. نوعية الملابس وسمكها أيضا.
    7. ممارسة الرياضة وبشكل خاص الرياضة بالأجهزة والأثقال تؤدي لحدوث زيادة صحية في الوزن تمنع الترهل وتنحت الجسم رغم زيادة الوزن.

     

    ونلاحظ ذلك في لاعبي كمال الأجسام والملاكمين. اغلب البرامج الخاصة بتنزيل الوزن تقوم بتقليل الماء المخزون في جسم الإنسان ومنها حرق السعرات الحرارية التي تنتجها الانسجة العضلية وليست في الدهون المخزونة  ولهذا هناك احتمال كبير الزيادة نسبة الدهون بالرغم من فقد الوزن والعكس صحيح لهذا تعتبر عملية الوزن وحدها غير دقيقة ولا تحدد بالضبط هل الجسم يفقد دهون أم يفقد ماء فقط، وأخطر البرامج التي تستخدم للتخسيس التي تحاول إنقاص الوزن عن طريق تخليص الجسم من الماء عن طريق حبوب التخسيس.

    ولهذا نحن نؤكد أن من يلتزم بنسبة 60% من برامجنا فإنه يفقد نسبة كبيرة جدا من الدهون ويظهر ذلك من خلال القياسات المحيطات الجسم ونسبة الدهون في الجسم، كما يظهر أيضا في تحليل الدم انخفاض الكولسترول والتراي جلسريد ودهون الدم وعوامل الخطر.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )