هل الهاتف الذكي Librem 5 يعمل بدون اندرويد ؟

السؤال

هناك شائعة تقول ان الهاتف Librem 5 يعمل بدون نظام اندرويد ولكنه قادر على تثبيت هذه التطبيقات داخل الجهاز والاستمتاع بها ويمكن القيام بكل شيء داخل الهاتف بشكل سلس وبسيط.

ما هي التقنية التي يعتمدها هذا الهاتف التي تجعله لا يحتاج الى نظام كبير مثل اندرويد لكي يعمل ويقوم بالعمل على التطبيقات ؟

تم الحل 1
ali 2020-10-30T11:36:44 1 إجابة 14 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. لا تعتقد ان اندرويد بالاضافة الى IOS هما النظامين الوحيدين اللذان تعمل الهواتف الذكية بهما بل يمكن ان نقول انهما الاكثر انتشارا في الهواتف التي تعتمدها الشركات المصنعة للهواتف ولكن هناك انواع كثيرة منها او شركات اخرى تعمل على انظمة مغايرة الى حد كبير.

    من ضمن هذه الهواتف هو  Librem 5 الذي يعمل على نظام PureOS مشتق من لينكس ولكن الميزة الجميلة فيه انه متوافق مع كل التطبيقات المتواجدة في متجر جوجل وبهذا فهو يعتبر من الهواتف المستقلة عن نظام اندرويد ومختلف عنها كثيرا.

    هذا الشيء سوف يعطيه افضلية كبيرة لو قامت الشركة بعمل متجر خاص بها بالاضافة الى امكانية تحديث النظام التي تقوم كل من جوجل وابل بتفعيلها ليكون الهاتف طفرة نوعية ومبيعاته سوف تزداد في الاسواق خلال الفترات القادمة.

    احيانا عندما تغير الهواتف النظام الخاص بها سوف تفقد ميزات كثيرة منها عدم امكانية تثبيت تطبيقات من متاجر جوجل او ابل ولكن مطوري النظام هذا جعلو بالامكان تثبيت التطبيقات من متجر جوجل وهذا احد اسرار نجاح هذا الهاتف الذكي .

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )