هل الهندسة المعمارية تختص بمجال البناء فقط؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

عند اكتمال اي منشأاو بناء نجد المديح يكون للمهندس المعماري الذي انشأ هذا البناء الجميل والمحكم ولا اعلم كيف انشأه هل اشرف عليه بنفسه ام انه صمم خارطته وواجهته فقط؟

بعض المهندسين المعماريين يرجع اليهم الفضل في البنايات الكبيرة مثل الملاعب والمطارات والاسواق وناطحات السحاب ولكن ما هي طبيعة عملهم في مثل هذه البنايات وكيف ساهموا في انشاءها ووصلوها الى هذه الدرجة من الاتقان؟

تم الحل 0
مجهول سنتين 2020-05-27T22:57:47+03:00 1 إجابة 114 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2020-12-12T13:13:43+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الهندسة المعمارية لا تهتم فقط في مجال البناء وانما في التخطيط الحضري والعمراني للمدن والاماكن الكبيرة وكل ما يحتوي على ابداع من حيث ترتيب المدن والمباني ويمتلك المعماري حس ابداعي فني من اجل اظهار الاشكال بأسلوب فني بحت بنفع في اظهار المكان بشكل جميع ولامع.

    المعماري يعرف لماذا يترك مساحات فارغة في منطقة معينة ولديه معرفة بعرض الشوارع في كل فرع او مكان معين مع مساهمته الفعالة في وضع قوانين البناء التي تنفع في الحصول على راحة كبيرة للناس من حيث السكن والتجارة والمسير وغيرها من الاشياء المطلوبة التي يمكن ان لا يشعر بها الشخص الاعتيادي.

    في كل مشروع تجري منافسة قوية بين المهندسين اختصاص العمارة ويمكن ان يتم تقديم العديد من التصاميم التي قد تقنع صاحب القرار سواء كان وزير او رئيس او صاحب سلطة معينة وحتى ملك بقبولاو رفض كل مشروع يتم تقديمه على شكل رسومات ونماذج .

    اغلب الذين يشجعون العمل الاحترافي يسألون كل مهندس عن السبب الذي جعله يصمم المشروع بهذا الشكل من اجل الاستماع الى وجهات النظر المختلفة قبل ان يتم اتخاذ القرار الىذي على ضوءه يتم تنفيذ احدى المشاريع المقدمة من قبل المهندسين وصناعته او انشاؤه على ارض الواقع.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة