هل الوراثة لها دور في زيادة وزن الانسان ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الوراثة هي احدى الاسباب التي يتحجج بها البعض حول زيادة الوزن وهذا ما نراه في حياتنا فربما تكون العادات الغذائية السيئة لدى الإنسان وليس العامل الوراثي .. ما هو دور الوراثة في زيادة الوزن او السمنة ؟

تم الحل 1
ali 2021-10-01T17:18:18+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-04T17:35:03+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    سبب زيادة الوزن هو الوراثة

    نحن نرث عن أهالينا عاداتهم الغذائية ونرث عدد معين من الخلايا الدهنية وقد يرث الأخ أو الأخت عدد أقل أو أزيد ووجد من الدراسات أن كلا من الوراثة والبيئة يلعبان دورا مهما فالشخص الذي لديه استعداد للسمنة يستطيع السيطرة عليها في حالة تنظيم نوع غذائه – ولا يقوم بتنمية الخلايا الدهنية وزيادة حجمها وتلعب الرياضة والنشاط البدني وتعديل السلوك الحركي دورا هاما في الحفاظ على الوزن.

    ان العامل الوراثي للانسان قد يرتبط بقلة افراز الهرمونات او عدم التنظيم في افرازها. يعود السبب في ذلك الى النظام الغذائي غير الصحي منذ الصغر وفقا للعادات وهذا يمكن أن يسبب زيادة الوزن بشكل كبير جدا. ولكن على الرغم من ذلك فإن التخلص من الشحوم ليس بالمستحيل. السبب في ذلك هو أن حصول التغييرات التي تشمل النظام الغذائي والتخلص من الدهون وأنواعها في النظام بالإضافة إلى التقليل من الكربوهيدرات والسكريات سوف يؤدي إلى تقليل الوزن بشكل كبير جدا.

    كل ما هنالك أن الجلوس طويلا مع تناول الأطعمة الغنية بالسعرات سوف يؤدي إلى تراكم الشحوم داخل الجسم. هناك الكثير من العوائل التي تكون أجسامهم قابلة لزيادة الوزن يتبعون حمية إلغاء وجبة العشاء التي تقلل من اوزانهم بشكل كبير جدا. يمكن تناول فاكهة أما حبه او حبتين يوميا ان يؤدي الى تخلص الجسم من الوزن الزائد. الخبز والدهنيات الكثيرة في وجبة العشاء تعتبر عامل مهم جدا لزيادة الوزن والسمنة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )