هل بائع التجزئة على الانترنت صاحب سمعة طيبة ؟

السؤال

التسوق عبر الانترنت يحتاج الى تريث وخبرة وقراءة المقالات من قبل المختصين في هذا المجال قبل عملية الدخول الى المتاجر الالكترونية والقيام بعملية التسوق ودفع الالموال بشكل الكتروني.

كيف اعرف ان بائع التجزئة عل الانترنت ذو سمعة طيبة وما هي المقاييس والخطوات التي تجعلني اتاكد من ذلك ؟

تم الحل 1
ali 2020-10-30T18:59:42 1 إجابة 19 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. بائع التجزئة يمكن أن يكون ذا سمعة طيبة او سيئة وهذا يعتمد على الشخص نفسه وليس على جميع التجار او الباعة على الانترنت لان هناك من يريدون العمل الصادق واخرين يريدون كسب بعض المال ولا يهمهم سواء استمروا في هذه المهنة ام لا.

    هناك الكثير من العوامل التي تحدد نوعية بائع التجزئة من حيث السمعة منها الموقع الالكتروني الخاص به خل يمتلك شهادة ssl وهل يتبع سياسة الإرجاع كإحدى وسائل البيع على الانترنت الامن ولكن هناك نقاط مهمة كثيرة يمكن التركيز عليها جيدا قبل تحديد فيما لو كان بائع التجزئة ذو سمعة طيبة ام لا .

    اهم العوامل التي تحدد فيما لو كان بائع التجزئة ذو سمعة جيدة ام لا هي :

    1. هناك انواع من المتاجر الالكترونية لا خلاف عليها نهائيا لانها تعتبر علامة تجارية مرموقة واهمها امازون او جوجل علي بابا وايباي ومواقع شبيهة بها كثيرة منها عربية مثل نون وهذه المواقع لا يمكن ان يسأل عنها لان المواقع والناس تشهد بمصداقيتها الى حد كبير.
    2. يمكن البحث في محرمات البحث واهمها جوجل عن مدى مصداقية البائع وهل توجد شكاوي بخصوصه لان هناك الكثير من الشركات التي تظهر لنا من الخارج انها ذات سمعة جيدة ولكن في محركات البحث نجد شكاوي كثيرة وان كانت هذه الشكاوي كيدية فأننا سنجد ردود تفندها وتكذبها.
    3. يمكن ان تكون تجارب الشراء الخاصة بالمشاهير والاصدقاء والاقارب هي الحل في معرفة مصداقية بائع معين ام لا لان التجربة ان كانت قريبة منك فهي صحيحة اما الاعتماد على تجارب اشخاص غير معروفين فهذا غير صحيح.
    4. هناك مواقع الكترونية تحدد لك فيما لو كانت المواقع التي تعمل كأسواق الكترونية موثوقة ام لا لانها تعيش على التقييمات والملاحظات التي يبديها زبائن هذه المتاجر او الشركات.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )