هل باي بال يدعم العراق؟ وما هي بدائله ان كان لا يدعم العراق؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هل بنك باي بال يدعم العراق؟ كيف اذهب الى بنك الكتروني بديل ؟ احتاج الى معرفة كاملة بطريقة التعامل المالي الالكتروني لاي مواطن عراقي يدخل عالم الانترنت من اجل اتمام عمليات البيع والشراء.

اجد مشاكل كثيرة في الحصول على طريقة يمكن من خلالها استلام اموالي بأستخدام خدمة يمكن ان تعمل في العراق بشكل صحيح وبدون مشاكل… هل يمكن ان اتلقى النصائح من كادر سؤال وجواب؟

تم الحل 0
مجهول 2020-06-02T17:20:18+03:00 2 إجابتين 834 مشاهدات 2

الإجابات ( 2 )

    5
    2020-06-02T18:42:22+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    باي بال لا يدعم العراق ولا يدعم دول اخرى كثيرة مثل ايران وسوريا وغيرها من البلدان في العالم والسبب هو ان هذه الدول غير امنة حسب تعبيرهم.

    اي دولة يستخدم فيها نشاط ارهابي يتم تصنيفه داخل الولايات المتحدة الامريكية او الامم المتحدة فسوف يتم حجب ومنع تعاملاته المصرفية سواء كانت لى مستوى المصارف المعتمدة في هذه البلدان او التعامل الالكتروني.

    قائمة الدول الممنوعة من التعامل مع باي بال … اضغط هنا

    لا تستمع الى كلام المواقع الالكترونية التي تخبرك انك تستطيع تفعيل حسابك في باي بال من خلال فيزا او ماستر كارد معين لانه بمجرد كشفك سيتم اغلاق حسابك وان كنت تمتلك اموال داخل هذا البنك الالكتروني فلا يمكنك استرجاعها.

    سوف تجد الكثير من مقاطع الفيديو والموااقع والمنصات تشرح لك تغيير الدولة وما شابه هذه الامور لا تثق بها لانها غير مجدية مع الزمن فأن اردت ان تقضي من خلالها شيء بسيط من التعاملات لا مشكلة ولكن لا تعتمدها وتبني امالك واعمالك عليها.

    البدائل هي البنوك الاهلية في العراق التي توفر لك بطاقة فيزا كارد او ماستر كارد ويوجد الكثير من المصارف التي تدعم استقبال الاموال من الشركات العالمية بتوفير البيانات اللازمة للاستقبال.

    المواقع العربية التي تقوم بنظام البيع والاعمال مقابل الاموال هي في الحقيقة ليست شركات رسمية ولهذا لا تتبع نظام التحويل المصرفي اما مواقع كثيرة مثل جوجل وادوريكا وغيها من مواقع الاعلانات فيمكنها تحويل الاموال الى حسابك البنكي.

    الفيزا وماستر كارد في العراق تعتبر مقبولة في اغلب بلدان العالم وهي خير بديل لموقع باي بال ويمكنك ايضا استخراج ماستر كارد من بايونير واستلم اموالك عليه وتستطيع الحصول عليها من الصراف الالي في البنوك العراقية.

    تم ارسال الكثير من الطلبات من شباب عراقيين الى موقع باي بال وجميعها لم يتم الاجابة عليها بشكل يبعث الامل عند هؤلاء الشباب وانصحك ان تنسى التعامل مع هذا الموقع وتخلق لنفسك طريقة مثلى تجعلك لا تحتاجه حتى وان سمح للعراق يوما ما بالتعامل معهم.

    أفضل إجابة
    1
    2021-06-10T14:21:08+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    عزيزي

    موقع بايبال يوفر حاليا حساب اعمال Business للعراق لكن لا يوفر حساب شخصي والسبب غير واضح

    لا اعلم ما هي المصارف المدعومة من قبل بايبال لكن المصارف الحكومية غير مدعومة وقد قمت   بتجربة

      1
      2021-06-10T14:59:44+03:00

      يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

      تبليغ
      ‎إلغاء

      شكرا ابو زيد على المعلومة أنا عن نفسي جربت أعمل حساب اعمال في باي بال ولا يطلب البلد وانما شركة رسمية يجب ان تمتلكها او لديك صلاحية التحكم بها كما انه لم يقبل رقم الهاتف العراقي الذي وضعته لذلك الى الان يعتبر العراق محظور من كل انواع الحسابات ولكن في مجال Bussines فالكثير داخل العراق لديهم جنسيات وارتباطات في الخارج .

      على الاغلب القضية سياسية مرتبطة بأسرائيل فما لم يطبع العراق معهم أو يبني علاقات طيبة حتى وان كانت سرية كما في بلدان الخليج وعرب افريقيا سوف لن تفتح لنا هذه الخدمة وان وجودنا على هذه الخدمة مرتبط أيضا بقولنا في Ebay المالكة الرسمية لمنصة Paypal .

      بصراحة ان اغلب البلدان العربية استفادت من الميزات الموجودة في باي بال كثيرا من ناحية العمل على الانترنت والدفع والتعامل ولكن العراق منذ ان دخل اليه الانترنت بقي عاجز الكترونيا بسبب عدم وجود بنك الكتروني يدعمه وانا في رأيي اجد ان قبولنا حتى لو حصل في هذه الفترة فهو متأخر جدا لان من استفاد من هذه الخدمة قبلنا قد رسخ مكانه في مجال العمل والتجارة الالكترونية وجعل بيننا وبينهم فجوة كبيرة.

      لا اعتقد ان باي بال يدعم المصارف الحكومية العراقية ولا اي خدمة تحويل واستقبال الاموال والديلي ان ارباح جوجل ادسنس سوف لن تستطيع استقبالها ما لم يكن حسابك مرتبط بمصرف أهلي يتعامل مع مصارف اوروبية أو عربية ذات علامة تجارية معروفة.

      ولكن ربما باي بال يتعامل في حساب اعمال ان وجد لشخصيات ومستخدمين عراقيين مع مصارف خاصة قد لا تعلن عن نفسها انها تتعامل مع هذا الموقع لان المسألة يمكن ان يحدث فيها تهريب الاموال الكترونيا بسهولة وتناقلها عبر هذه المصرف وحتى استقبال الاموال بسهولة بدون اذن الرقابة الحكومية.

      أو يمكن ان تتعامل هذه الشركات التي يسمح لها بالتسجيل في باي باي الاعمال مع شركات اوروبية وامريكية وقد تم استثنائها في التسجيل واعطائها الامان بعدم حظر حسابهم ويوجد تحليلات كثيرة ولكننا ندور ونرجع الى نفس النقطة من المفروض ان باي بال الى الان لا يدعم العراق في أي نوع من الحسابات.

‫أضف إجابة