هل بدأت شركة فيسبوك تنافس شركات الهواتف الذكية ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

لا نعلم ان كانت بعض الاخبار التقنية تصدق او تكذب ولكن مفاد الاخبار ان فيسبوك بدأت بأطلاق هاتفين من الاجهزة المقرر اصدارها خلال السنوات القادمة وهذا جاء بعد ان حصلت منصاتها على ربح كثير ناتج من الاعلانات للصفحات داخل منصات الشركة.

ما هي الهواتف التي تنوي فيسبوك اطلاقها للمستخدمين ؟ هل سوف تحصل على شعبية كبيرة وتنجح في منافسة سوق الاجهزة المحمولة العالمية ؟

تم الحل 1
ali سنتين 2020-05-06T17:22:33+03:00 0 إجابة 151 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-27T16:55:17+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    حاولت شركة فيسبوك ان تدخل سوق الهواتف الذكية من خلال عمل شراكة مع HTC وانتجت في وقتها هاتفين لم يكن أحد يعرف بهما وهما كل من Salsa و ChaCha.

    هذه الهواتف مواصفاتها ضعيفة جدا مقارنة بما يتم طرحه حاليا من قبل الشركات الكبرى الصينية , الكورية الجنوبية والامريكية لان الاتجاه في الوقت الحالي نحو المواصفات العالية وامكانية تحمل الاستعلامات الخاصة بالتطبيقات التي توفرها بالاضافة الى وحدة التخزين الداخلية وذاكرة الوصول العشوائي.

    المعالجات المستخدمة هي المسؤولة عن إمكانية تحمل هاتف معين العمل في اتصال ذو جيل عالي مثل الرابع والخامس وهذا يساعد على مواكبة التطور في هذه الهواتف وكذلك العالم الرقمي والتقني.

    هواتف فيسبوك الذكية

    حيث نشاهد في احدى اصدارات الهواتف الموجودة صورته اعلاه توجد ايقونة فيسبوك اسفل الهاتف يمكن النقر عليها والتحول الى هذه الشبكة الاجتماعية وكانت الذريعة انذاك ان هذه الهواتف توفر بيئة نشر أفضل على وسائل التواصل الاجتماعي ولكنهم في الحقيقة كانوا يقصدون منصتهم فقط.

    هذا الحلم في المنافسة تلاشى تدريجيا وتوقفت الشركة عن التعاون مع HTC ووفقت اكثر في تطوير تطبيق واتساب ومنصة انستقرام التي تدر عليها المال اكثر مما لو استثمرت الشركة في الهواتف الذكية ونافست الكبار على مستوى العالم في هذا المجال.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة