هل برامج تنظيف الحاسوب تساعد على تسريعه وتحسينه ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

تتضارب الاراء في استخدام برامج تنظيف الكمبيوتر فالبعض يقول انها مضرة على الرغم من كونها تشعرك ان هناك فرق في السرعة والبعض الاخر يقول انها مفيدة جدا ويجب ان لا يتم الاستغناء عنها.

هل يمكن ان احصل على اجابة نهائية مدعمة بالادلة لكي اتيقن من ناحية استخدام برامج تنظيف الحاسوب ام لا؟ ارجو التوضيح

تم الحل 0
ali 2020-06-27T11:50:29+03:00 1 إجابة 121 مشاهدات 0

إجابة ( 1 )

    0
    2020-07-01T21:26:26+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    برامج تنظيف الحاسوب مهمة جدا للاستعمال على اي جهاز وان وجودها معجميع الادوات التي تحتويها يمكن ان يجعل الجهاز سريع جدا وخالي من الملفات الزائدة ولكن اعطائه الاذن الكامل للعمل بحريته والتسلط على كامل النظام فهذا ما سوف يضر جهاز الكمبيوتر.

    هناك ملفات مهمة يتم تكوينها عند تشغيل برامج كثيرة منها الملفات المؤقتة التي تقوم بتسريع تحميل البرامج عند الفتح والاجراءئات الاخرى التي تخص الاعدادات التي تحتويها من تحميل وعمليات تجري على ملفات معينة.

    ملفات الكوكيز ايضا مهمة فهي تساهم في خزن اكواد تم تحميلها في السابق لمواقع كثيرة وتخزن في المتصفح وعند الدخول الى اغلب هذه المواقع مرة اخرى سوف تكون سرعة تحميل وفتح المواقع سوف تكون سريعة جدا.

    حتى ان يوتيوب يقوم بخزن ملفات خاصة تسرع عملية التحميل من اجل مشاهدة سريعة واغلب شركات الانترنت تقوم بتحميل هذه الملفات في الخوادم الخاصة بها ولهذا ترى ان الانترنت ضعيف ولكن عند فتح فيسبوك او يوتيوب فهو سريع جدا.

    اسباب تجعلك تبتعد عن برامج نتظيف جهاز الحاسوب

    1. اغلب هذه البرامج هي دعاية اعلانية لمنتجات مدفوعة في الموقع وان عملها جيد ولكنها تفتقر الى كثير من الادوات التي لا تعمل الا بتسجيل البرنامج.
    2. البرنامج يأخذ مكان مدير النظام ويقوم بالسماح او منع اشياء يمكن ان تكون غير خطيرة وبالتالي يقيد حركة المستخدم.
    3. ان حذف الملفات المؤقتة وباقي الملفات التي يتم وضعها في اماكنها الخاصة يمكن ان يبقي التصفح واستخدام البرمجيات بطيء.

    لكن لا ننكر ان هناك برامج مجانية يمكن ان تكون جيدة في العمل مثل برنامج CCleaner ولكن يفضل ان يتم العمل على النسخة الاحترافية لانها تكون اكثر دقة في العمل.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة