هل بناء الروابط الخارجية لا زال لديه تأثير كبير على قوة الموقع ؟

السؤال

جوجل كان ولا زال يخبرنا ان المحتوى هو الملك ورغم ان مواقع كثيرة تكتب محتوى ممتاز ولكنها لا تستطيع الوصول الى مستويات مرتفعة في محركات البحث … هل هذا يجعلنا نفهم ان بناء الروابط لا زال مؤثر الى الان ؟

تم الحل 1
ali أسبوعين 2021-07-14T19:02:53+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-15T13:09:30+03:00

    حسب تصريحات جون مولر الاخيرة فان جوجل لا تمانع من حصولك على روابط لموقعك في ومنصات وصفحات اخرى خاصة ان كان المحتوى الذي تقدمه مميز وان وجود روابط اضافية لموقعك سوف تزيد من فرصة حصولك على تقدم كبير سواء في الكلمات المفتاحية التي تكتب عنها او كل صفحات الموقع بشكل عام.

    نبه مولر من طرق بناء الروابط الاحتيالية التي تتلخص بثلاثة طرق وهو التبادل النصي الاعتيادي المعروف بوضع نصوص في الموقع تظهر في كل صفحات الموقع والمواقع الاخرى التي تتبادل معها تقوم بالمثل كما نبه من وضع روابط بشكل متبادل في المقالات وعمل ترابط بين المواقع بشكل مقصود وأسماها عملية الحصول على روابط غير طبيعية.

    جوجل تريد ايصال فكرة الى اصحاب المواقع ان محتواك المميز سوف يجعل صفحاتك هي المرجع الذي يستند عليه كاتبين اخرين وهذا سوف يساعدك في الحصول على روابط لموقعك بشكل طبيعي لان مدراء المواقع الاخرى سوف لن يمانعوا من ذكر موقعك والاشارة اليه عبر الرابط.

    على سبيل المثال لو تم ذكر المواقع المتخصصة في مجال سؤال وجواب فيمكن ان يضكر هذا الموقع مع الرابط مع مجموعة من المواقع العربية الاخرى وخاصة لو كانت الصفحة الرئيسية ليست ذات تأثير كبير ولا تتصدر نتائج البحث بسهولة بسبب المنافسة الكبيرة او اعتماد اجابة معينة كمصدر وهكذا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة