هل ترك الجوال على الشاحن طويلا يضر البطارية للهاتف ؟

السؤال

هناك اختلاف في الاراء بين الكثير من المدونين على المواقع الالكترونية حول ترك الجوال طويلا على الشاحن واحتمالية تضرر البطارية فالبعض يقول تتضرر واخرين يقولون لا يوجد أي مشكلة … ما هو الكلام الفاصل والمعلومة المؤكدة حول هذه الظاهرة ؟

تم الحل 1
ali أسبوعين 2021-07-18T18:06:25+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-21T13:39:57+03:00

    الاسئلة الشائعة والتي تتكرر كثيرا تخص ترك شاحن الهواتف الذكية على الطاقة الكهربائية والشاحن يعمل طيلة الليل هل يمكن ان ترثر على عمر البطارية وتقلل من جودتها أم لا وهذا ما يجب توضيحه الى جميع المستخدمين من وجهة نظر العلم والشركات المنتجة لهذه الهواتف مع ضرورة الالتزام به .

    افضل ما قيل علميا عن بطارية الهاتف الذكي ومدى تأثرها بكثرة الشحن :

    • بطاريات الهواتف الذكية تعتمد على عنصر الليثيوم في عملية الشحن والتي تعتمد على نقل الشحنات من الكاثود الى الانود وبالعكس وبالتالي امتلاء جهة على حساب اخرى يتوجب عمل معاكس من اجل نقل الشحنات الى الجهة المقابلة لهذا مهما زاد أو قل الشحن فعمرها واحد.
    • تحدد شركات انتاج المحمل عمر كيميائي للبطارية فيمكن ان تؤدي الحرارة والاستعمال الكثير لها ان يقصر من عمرها وان أي عنصر يتم استخدامه كثيرا سوف تعجل من انهاءه لهذا فان الاستخدام المتوازن للبطارية سوف يؤدي الى زيادة عمرها كثيرا الى الحد الذي ترغب فيه.
    • كلما قل موديل الهاتف لمدة سنة أو اكثر قبل اصدار هاتف جديد سوف يكون من المحتمل حصول الاعطال لهذا نجد العالم الغربي يجدد هاتفه استنادا الى الاصدار الحديث الذي تنتجه شركات الهواتف الذكية ولكن بسبب الوضع الاقتصادي في العالم العربي لا يمتلكون الامكانية للتجديد كل عام.
    • شركات انتاج الهواتف الذكية لا تحذر من ابقاء الهاتف على الشاحن لانها جميعها تضع حساسات تقوم بقطع ايصال الطاقة الى البطارية عند امتلائها بالشحن كما ان هذه الشركات تحدد عدد دورات شحن ولكنها لا تعلن عنها قد تكون 1000 عملية شحن كاملة او اكثر قبل ان ينتهي عمر البطارية الافتراضي.
    • شركات الهواتف النقالة تعطيك دليل لكيفية شحن البطارية ونصائح للحفاظ عليها واطالة عمرها ولكنها لا تنبهك من أي مشكلة قد تحصل نتيجة الشحن الطويل وابقائها متصلة بالشاحن المتصل بالطاقة الكهربائبة ولكن النصيحة التي نقرأها دائما هو الابقاء عليها بين 30% الى 80%.
    • الخلاصة هي عندما تستخدم البطارية بشكل متزن ستدوم معك سنوات طويلة ولكن استخدام الهاتف للالعاب واستخدام التطبيقات بكثرة يمكن ان يؤدي الى تقليل عمرها وانتهاء عمرها الكيميائي أو الافتراضي سريعا وهذا يعتمد على نشاطك في الهاتف.
    • يمكن ان تدوم أي بطارية تابعة لأي هاتف في الوقت الحالي لمدة 3 سنوات على الاقل تعمل بكافة طاقتها وبعد هذا سوف يؤدي ذلك الى الانحدار وبداية النهاية لها وهذا يعني ان الهاتف اصبح غير مؤهل للاستخدام فيمكنك شراء هاتف حديث لكي تستخدمه بكفاءة كما كنت تستخدم هاتفك السابق.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة